fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

محطات في حياة طلعت زكريا.. في ذكري ميلاده

128

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل طلعت زكريا، والذى كان يعد واحداً من اهم نجوم الكوميديا على الساحة الفنية . 

 ولد طلعت زكريا محمد يوسف في الإسكندرية عام 1960، وظهر عليه ملامح حفة الظل من طفولته، بدأ طلعت زكريا حياته بائعا للصحف وعاملًا في مطعم وسائقا، ودرس التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، وانضم إلى فرقة الإسكندرية المسرحية.

تخرج من قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1984 وبدأ مشواره الفني خلال مسرحية الشخص عام 1982  وهي مسرحية تم صبغها بطابع مصري شعبي، وهي من إعداد الشاعر أمل دنقل عن مسرحية.

اقرأ أيضا  |  ابنة طلعت زكريا تحيي ذكرى وفاة والدها: راحت معاه روحي

قدم  طلعت زكريا أكثر من 170 عملًا فنيًا، حيث بدأ حياته الفنية بمسرحية الشخص الاستعراضية، مع عفاف راضي عام 1982، وفيلم حادي بادي مع سمير غانم، بعدها قدم عدداً من الأعمال التلفزيونية والمسرحية، أبرزها مبروك جالك قلق، حاحا وتفاحة،  طباخ الرئيس، بابا جاب موز، العراف، وغيرها من الأعمال وفي سبتمبر 2007 أُصيب الفنان طلعت زكريا بالتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى إصابته بغيبوبة، أدت إلى اعتزاله العمل لفترة وجيزة، ثم توفى في 8 أكتوبر 2019 إثر أزمة صحية، عن عمر يناهز 59 عاما . 

وفى السطور التالية نرصد أبرز المواقف فى حياته : 

1- تزوج الفنان طلعت زكريا مرتين الأولى من سيدة من خارج الوسط الفنى أنجب منها إيمى وعمر ، ثم تزوج من سيدة من أخرى من خارج الوسط الفني وهى والدة الفنانة هنا الزاهد والتي أكدت إن الفنان طلعت زكريا هو من تولى تربيتها ورعايتها . 

2- كانت هناك علاقة صداقة ومحبة تجمع بين الفنان عادل إمام والفنان طلعت زكريا ، إلا أن خلاف نشب بينهما خلال أحدى الأعمال الفنية ، وفأجىء الفنان عادل إمام طلعت زكريا بزيارته له خلال تصوير أحد الأفلام ، مما جعل الفنان طلعت زكريا يؤكد أن ما فعله الزعيم من شيم الكبار . 

3- كان الفنان طلعت زكريا يحلم بتقديم سلسلة أفلام على غرار طباخ الرئيس ، مثل سواق الرئيس وغيرها من الأفكار إلا أن القدر لم يمهله ذلك .

4- حصل طلعت زكريا على البطولة المطلقة في عدة أفلام بعد النجاح الكبير الذي حققه في الأدوار المساعدة، ومن أفلامه: “طباخ الرئيس، الفيل في المنديل، حاحا وتفاحة”.

5- أُصيب بالتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى إصابته بغيبوبة، أدت إلى اعتزاله العمل لفترة وجيزة.




المصدر