fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

قافلة ثقافية جديدة بروضة السيدة زينب بالقاهرة

148

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة من خلال فرع ثقافة القاهرة التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي قافلة ثقافية وفنية بروضة السيدة زينب، وذلك في إطار اهتمام وزارة الثقافة برئاسة د. إيناس عبد الدايم بتحقيق العدالة الثقافية لجميع فئات المجتمع.

وتضمنت محاضرة بعنوان «المرأة والسلوكيات الإيجابية ونمط الحياة اليومية» قدمتها د. جيهان حسن دكتوراه في الانثروبولوجيا الثقافية، أوضحت أن السلوك الإيجابي يظهر في التعاملات البشرية في المواقف اليومية والعادات، والتقاليد، حتى في الأنظمة والأعراف والقوانين والوعي بأهمية الالتزام بالتعامل الإيجابي مع الواقع الجديد في المناطق الجديدة الآمنة، مؤكدة أنه يلزمنا التعامل بالسلوكيات الإيجابية  مع أطفالنا وبيئتنا فهناك شواهد حية عن السلوكيات، والتي تعزز الاستثمار في أبنائنا، كما تحدثت عن المرأة التى تمثل الخطوط الأمامية للسلوك الإيجابي بقوتها المتمثلة في تعليمها، وفكرها، ووعيها، ونحن الآن بينكم  لتنمية مهاراتكم لإيجاد مشروع صغير لتمكين المرأة اقتصاديا.

اقرأ أيضا | مبدعون لهم بصمة.. احتفالية لذوي الهمم بثقافة الأسمرات

 هذا بجانب ورشة لاكتشاف المواهب، تلاها تنفيذ ورشة تعليم الكروشيه والتفصيل، بجانب ورشة حكي حسام قطب باحث دكتوراه في الإعلام وثقافة الطفل تم من خلالها توضيح منظومة القيم الإيجابية عند الأطفال، مع ورشة رسم وتلوين ليعبر من خلالها الطفل عن مدى استفادته من القصة.




المصدر