fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

مصنع الحكايات يكشف عن سجينات عنبر 6 في الحلقتين الأولى والثانية

415

بداية مشوّقة انطلق بها مسلسل عنبر 6 المستوحى من أحداث حقيقية من واقع سجون النساء، حيث كشفت الحلقة الأولى والثانية عن عالم السجينات وأحوالهن، ليتناول قضايا مثل القتل وسرقة الأطفال، وذلك من خلال شخصيات يتعرف عليهم المشاهد واحدة تلو الأخرى.

وختمت الحلقة الأولى بجريمة غامضة، قلبت عنبر 6 بالكامل، وبدأ ضباط السجن بتفتيش العنابر للبحث عن أسباب الجريمة، بينما انتهت الحلقة الثانية بانهيار رهف (سولاف فواخرجي) بعد ضغوط السجن القاسية، لتصرخ وسط السجينات معترفة بالجريمة التي ارتكبتها.

وفي الوقت نفسه، تبحث ليلي (صبا مبارك) عن والدتها، بعد صدمة اكتشافها أن من عاشت معها طوال عمرها ليست أمها بل سيده كانت تخطف الاطفال،لتبدأ ليلي رحلة البحث عن أمها الحقيقية، كما تعرفنا خلال الحلقتين على أحلام (فاطمة الصفي) والتي تتعامل بطيبة مع السجينات خاصةً رهف، وتقدر أحوالهن.

صبا مبارك: «علاقتي بوالدي كانت مُعقدة.. وأعاني بسبب طفولتي غير السوية»

وأيضًا منى (أيتن عامر) التي تعشق الطبخ، وكان لها صفحاتها على السوشال ميديا قبل السجن، وحليمة زعيمة السجن وصراعاتها مع كل السجينات، وغيرهن من سجينات عنبر 6 وقضاياهن.

ويُعرض مسلسل عنبر 6 الآن وحصريًا على منصة شاهد vip، وهو مستوحى من أحداث حقيقية، تولت كتابتها وتحوليها إلى سيناريو درامي ورشة مصنع الحكايات، ويُعد المسلسل أحد أضخم الأعمال الدرامية والعربية، حيث تم تصويره بلبنان، وعمل صنّاع المسلسل على بناء ديكورات خاصة للسجون على مساحات واسعة لإثراء الواقعية.

ويتكون الموسم الأول من المسلسل من 12 حلقة، وتتناول أحداثه قصصًا داخل عالم السجون هزت الرأي العام، ويعتبر مسلسل عنبر 6 هو ثالث الأعمال الدرامية التي تُطلقها ورشة مصنع الحكايات، وهي ورشة كتابة أسسها المؤلف هاني سرحان لتقديم أعمال درامية وسينمائية في مصر وجميع أنحاء الوطن العربي، وقد حققت الورشة نجاحًا على المنصات الرقمية بمسلسلي وصية بدر وقارئة الفنجان.

مسلسل عنبر 6 من بطولة نجوم العرب ومن بينهم سولاف فواخرجي، صبا مبارك، فاطمة الصفي، أيتن عامر، جمانة كريم، نايف الظفيري، رنين مطر، رانيا عيسى، تاتيانا مرعب، نتاشا شوفاني، سلوى محمد علي، إيلي متري، فادي إبراهيم، بيار داغر، رندة كعدي، روزي الخولي، غيرتا عون وغيرهم، معالجة درامية لـهاني سرحان ودعاء عبد الوهاب، سيناريو وحوار سمر طاهر، إيرين يوسف، هند عبد الله، مي سعيد، ومن إخراج علي العلي.

مصنع الحكايات هو مركز متخصص لكُتّاب ومطوّري السيناريو، تهدف إلى تعزيز الأعمال الدرامية والسينمائية بالوطن العربي، من خلال العمل على أفكار متميزة وتقديمها للسينما، الدراما، الراديو، وحتى ألعاب الفيديو، ويعمل مصنع الحكايات حاليا على مسلسلين أحدهما سعودي والآخر مصري سيتم الإعلان عنهما قريبًا.




المصدر