fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

20 صورة ترصد أبرز تصريحات كريم عبد العزيز في ندوته بمهرجان القاهرة | فيديو

165

تنشر «مجلة الفن اليوم» 20 صورة من ندوة الفنان كريم عبد العزيز ضمن فعاليات اليوم الثالث من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ ٤٣، وأدارها الناقد الفني طارق الشناوي. 

وأعلن كريم عبد العزيز انه تفاجأ بأن منى زكي هي من سلمه التكريم بمهرجان القاهرة السينمائي، قائلا: هي أكثر فنانة تعاملنا سويا فكانت فرحتي بها من القلب. 

واشار الى أن ماجد الكدواني فنان حقيقي وصاحب صاحبه ووجوده بجانبي نعمة في حياتي فهو تركيبة كبيرة. 

وقال كريم عبد العزيز إن وسامة الرجل لا تقاس بالجمال وأن فكرة السن لا تقلقه، مضيفا: أنا ممكن أمثل وأنا بعرج.. الوسامة نعمة من الله.. لكني أبيع أفلامي بأدائي وليس بوسامتي.

 

وأعلن كريم عبد العزيز انه سيخوض السباق الرمضاني المقبل بمسلسل “الاختيار 3” مع أحمد السقا وأحمد عز وسيتم البدء في التصوير قريبا. 

أكد كريم عبد العزيز انه كان يضع الفنانين الكبار أمام عينه في بداياته مثل النجوم عادل إمام ومحمود عبد العزيز وأحمد زكي ونور الشريف، وأن بداياته كانت في “اضحك الصورة تطلع حلوة” أمام العظيم أحمد زكي، مضيفا: “كنت مدّفي بالكبار في بداياتي الفنية”. 

وقال كريم عبد العزيز إن الصعوبات التي واجهته في مسيرته الفنية تمثلت في إثبات الذات في البدايات وبناء الاسم في السوق والمحافظة عليه، فجيلنا واجه تغيرات كثيرة. 

وأضاف أن الجيل الحالي من الفنانين واجه صعوبات عديدة وأن والده محمد عبد العزيز، له دور هام في نجاحه.

 
وصرح كريم عبد العزيز: “فيه ناس مش طايقاني بعد التكريم ونصيحتي للجيل الجديد أن يحب شغله فنحن لم نخترع السينما فنحن ورثناها من الجيل السابق”. 

وقال محمد حفظي في بداية الندوة ان تكريم الفنان كريم عبد العزيز من اهم فعاليات مهرجان القاهرة فهو فنان يملك المغامرة، واكد انه كمنتج وسيناريست يشعر بالزغل طوال مسيرته على عدم التعاون مع كريم عبد العزيز في اي عمل. 

حضر الندوة رئيس المهرجان محمد حفظي والفنان أحمد الفيشاوي وزوجته والسيناريست تامر حبيب والفنانة بشرى. 

وكان مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43 قد منح الفنان كريم عبد العزيز الجمعة الماضي جائزة فاتن حمامة للتميز عن مجمل أعماله الفنية، وقامت صديقته الفنانة منى زكي بتقديمه وتسليمه الجائزة خلال حفل الافتتاح.

تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.