fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

كريم عبد العزيز: أفلامي تنجح بأدائي وليس بوسامتي 

94

بدأت منذ قليل ندوة الفنان كريم عبد العزيز ضمن فعاليات اليوم الثالث من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43، ويدير الندوة الناقد الفني طارق الشناوي. 

وقال كريم عبد العزيز انه وجهة نظر الراجل لا يقيسه بالجمال ولا يقلقني فكرة السن انا ممكن امثل وانا بعرج، ففكرة الوسامة نعمة من الله لكن ابيع افلامي بأدائي وليس بوسامتي. 

وأعلن كريم عبد العزيز انه سيخوض السباق الرمضاني المقبل بمسلسل “الاختيار 3” مع احمد السقا واحمد عز وسيتم البدء في التصوير قريبا. 

كما أكد كريم عبد العزيز انه كان يضع الفنانين الكبار امام اعينه في بداياته امثال عادل امام ومحمود عبد العزيز واحمد زكي ونور الشريف، ونوه ان بداياته كانت مع “اضحك الصورة تطلع حلوة” وان وفقه الله منذ بداياته الوقوف اما العظيم أحمد زكي قائلا: “كنت مدفي بالكبار في بداياتي الفنية”. 

وقال كريم عبد العزيز إن الصعوبات التي واجهته في مسيرته الفنية هو اثبات الذات في البدايات وبناء الاسم في السوق والمحافظة عليه، فجيلنا واجه تغيرات كثيرة. 

وأضاف ان الجيل الحالي من الفنانين واجه صعوبات عديدة وتعددت الانظمة السياسية وكذلك ثورات لكن انا نشات في منزل المخرج محمد عبد العزيز وهو والدي وله دور هام في نجاحي وذكر اننا كجيل عكس الجيل الذي يسبقنا وعدم ظهورنا كثيرا وغيابنا عن الجمهور لفترات كانت غلطة نحاول تجاوزها. 

وصرح كريم عبد العزيز: “فيه ناس مش طايقاني بعد التكريم ونصيحتي للجيل الجديد ان يحب شغله فنحن لم نخترع السينما فنحن ورثناها من الجيل السابق”. 

وقال محمد حفظي في بداية الندوة ان تكريم الفنان كريم عبد العزيز من اهم فعاليات مهرجان القاهرة فهو فنان يملك المغامرة، واكد انه كمنتج وسيناريست يشعر بالزغل طوال مسيرته على عدم التعاون مع كريم عبد العزيز في اي عمل. 
حضر الندوة رئيس المهرجان محمد حفظي والفنان أحمد الفيشاوي وزوجته والسيناريست تامر حبيب والفنانة بشرى. 
وكان مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43 قد منح الفنان كريم عبد العزيز الجمعة الماضي جائزة فاتن حمامة للتميز عن مجمل أعماله الفنية، وقامت صديقته الفنانة منى زكي بتقديمه وتسليمه الجائزة خلال حفل الافتتاح.
تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.  

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF). 

وشهد حفل مهرجان القاهرة السينمائي الذي أقيم في دار الأوبرا المصرية، حضورا كثيفا من نجوم الفن وصناع السينما من مصر والدول العربية والعالم، وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين، والشخصيات البارزة. 
بدأ الحفل بظهور الفنان خالد الصاوي، الذي قدم فقرة كوميدية بمشاركة الفنان علي ربيع، عن دور السينما في دعم ثقافة الاختلاف، ثم ظهرت الإعلامية منى عبد الوهاب، لتقديم باقي فقرات الحفل. 

تلا ذلك كلمة المنتج والسيناريست محمد حفظي، رئيس المهرجان، الذي أكد خلال المهرجان أن الدعم والتشجيع الذي تلقاه على مدار سنوات رئاسته للمهرجان كان دافعا كبيرا له للتطوير دورة تلو أخرى، وأضاف أن المهرجانات الفنية ونجوم الفن والأدباء هم قوى مصر الناعمة، وذلك قبل أن يتم عرض مقطع فيديو تم من خلاله استعراض صور أبرز النجوم الذين رحلوا عن عالمنا خلال الفترة الماضية، من بينهم سهير البابلي، عزت العلايلي، يوسف شعبان، سمير غانم، دلال عبد العزيز، وغيرهم.  
ثم وجه “حفظي” الدعوة لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، لافتتاح الدورة 43، وأكدت الوزيرة في كلمتها على دعم الدولة الدائم للثقافة والفنون، واعتزازها بالمكانة التي وصل إليها مهرجان القاهرة باعتباره المهرجان العربي الوحيد المصنف ضمن مهرجانات الفئة الأولى من الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس.