fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

مهرجان القاهرة: إلغاء عرض فيلم «ذاكرة» بسبب مشاكل تقنية

68

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43 إلغاء العرض الأول لفيلم «ذاكرة»، الذي كان من المقرر أن يعرض في تمام الساعة 6:30 مساء اليوم في مسرح النافورة بدار الأوبرا.

وكشف المهرجان أنه يوجد مشكلة تقنية تسببت في إلغاء عرض الفيلم، وأنه سيتم استرجاع تذكرة الفيلم بإعادتها لشباك التذاكر، كما يمكن مشاهدة باقي العروض لنفس الفيلم في المواعيد المعلن عنها مسبقا.

فيلم «ذاكرة» للمخرج التايلاندي الحائز على جائزة السعفة الذهبية أبيتشاتبونج ويرازيثاكول وهو من بطولة الممثلة العالمية تيلدا سوينتون، ويدور حول جيسيكا التي تذهب إلى بوجوتا لزيارة أختها، وهناك تصادق أجنيس، عالمة الآثار. تسافر جيسيكا إلى بلدة صغيرة لرؤية أجنيس في موقع التنقيب، وتتشاركان الذكريات بجانب النهر.

وشارك الفيلم بالمسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي 2021، وفاز بجائزة لجنة التحكيم، كما رشح لجائزة السعفة الذهبية.

وتستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان. 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

أقرأ ايضا – إبنة عفاف راضي تحيي أولى حفلاتها الجماهيرية في معهد الموسيقى العربية