fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

وزيرة الثقافة: «مهرجان القاهرة استعاد شبابه ومكانته»

78

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أن مهرجان القاهرة السينمائي استطاع أن يستعيد رونقه وشبابه ليصبح بحق المهرجان العربي الوحيد المسجل ضمن الفئة الأولى على مستوى مهرجانات العالم، مؤكدة أن كل ذلك لم يكن ليتم إلا برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبدأت منذ قليل استعدادات انطلاق حفل افتتاح الدورة الـ٤٣ لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث بدأ تجهيز المسرح الكبير لبدء الحفل.

وكان أول الحضور درة ونادية الجندي وحسين فهمي ومصطفي فهمي ويسرا ومني زكي والمخرج مجدي الهواري وندى أكرم وبوسي شلبي وشريف منير ونسرين أمين ومحمد محمود عبدالعزيز وأحمد الفيشاوي وزوجته وعمرو الليثي ومريم الخشت وجوري أبوبكر، وظهرت النجمات بإطلالة باهرة من خلال فساتين أنيقة سوداء.

وتكرم هذه الدورة الفنانة الكبيرة نيللي حيث يعرض فيلم تسجيلي عن مشوارها الفني، كما تكرم إدارة المهرجان الفنان كريم عبد العزيز عن مجمل أعماله .

وتحتفي الدورة ٤٣ من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بعدد من النجوم الذين رحلوا عن دنيانا خلال الفترة الماضية منهم سمير غانم ودلال عبد العزيز ويوسف شعبان وسهير البابلي وغيرهم من النجوم.

وطرحت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، مساء أمس البرومو الدعائي الرسمي للدورة الـ 34، وظهر في الإعلان عدد من الأفلام المشاركة في مسابقات المهرجان، منها فيلم “أبو صدام”، وهو مشارك في مسابقة الأفلام الطويلة الدولية، الفيلم من بطولة محمد ممدوح تايسون واحمد داش مع ضيوف الشرف سيد رجب وعلي قاسم وعلي الطيب، ومن تأليف محمود عزت وقصة وإخراج نادين خان.

يشار إلى أن الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقام في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان. 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).