fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

انطلاق حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي| بث مباشر

118

انطلق منذ لحظات حفل افتتاح الدورة ٤٣ لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بحضور عدد كبير من النجوم الذين اشعلوا ريد كاربت المهرجان، حيث حضرت الفنانة يسرا والفنان حسين فهمي وزوجته وشريف منير ودينا فؤاد وفيفي عبده ونسرين أمين، ونادية الجندي ومنى زكي ونرمين الفقي وعبير صبري ونجلاء بدر.

كما ظهر الفنان حسن ابو الروس في اول ظهور له بعد قرار ايقافه من نقابة الموسيقيين، ومارس الفنان أحمد الفيشاوي هوايته بتقبيل زوجته على الريد كاربت كعادته في كل المهرجانات.

وسوف تكرم هذه الدورة الفنانة الكبيرة نيللي حيث يعرض فيلم تسجيلي عن مشوارها الفني، كما تكرم إدارة المهرجان الفنان كريم عبد العزيز عن مجمل اعماله .

وتحتفي الدورة ٤٣ من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بعدد من النجوم الذين رحلوا عن دنيانا خلال الفترة الماضية منهم سمير غانم ودلال عبد العزيز ويوسف شعبان وسهير البابلي وغيرهم من النجوم.

وطرحت إدارة مهرجان القاهرةالسينمائي، مساء أمس البرومو الدعائي الرسمي للدورة الـ 34، وظهر في الإعلان عدد من الأفلام المشاركة في مسابقات المهرجان، منها فيلم “أبو صدام”، وهو مشارك في مسابقة الأفلام الطويلة الدولية، الفيلم من بطولة محمد ممدوح تايسون واحمد داش مع ضيوف الشرف سيد رجب وعلي قاسم وعلي الطيب، ومن تأليف محمود عزت وقصة وإخراج نادين خان.

يشار إلى أن الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقام في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان. 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).