fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

«ثقافة أسيوط» تناقش مكافحة سرطان الثدي والعنف ضد المرأة

76

أقام قصر ثقافة أبوتيج محاضرة تثقيفية بعنوان «جهود الدولة في مكافحة سرطان الثدي» بمقر قصر ثقافة أبوتيج، تحدثت الدكتورة نيرفين إسحاق حول تعريف سرطان الثدي وأعراضه وأوضحت جهود الدولة في مكافحة سرطان الثدي والذي انتشر بشكل كبير.

بدأت الهيئة العامة للتأمين الصحي حملة الكشف المبكر عن أورام الثدي لجميع السيدات اللاتي يخضعن تحت مظلة التأمين الصحي على أن يتم صرف العلاج بالمجان مع استمرار عمليات الكشف طوال أيام الأسبوع بالمستشفيات بالإضافة إلى تيسير الفحص الظاهري والمعملي هذا.

وأضافت أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة 100 مليون صحة والتي تجوب القرى والمحافظات للكشف عن أي أمراض والتي استهدفت الكثير من النساء في الكشف المبكر عن سرطان الثدي واختتمت حديثها موجهة بعض النصائح الهامة في ضرورة الفحص الدوري للمرأة وأهمية اكتشاف سرطان الثدي في بداياته. 

كما أقامت مكتبة صلاح شريت بريفا محاضرة تثقيفية بعنوان «مناهضة العنف ضد المرأة» لتسليط الضوء علي قضايا «الزواج المبكر وختان الإناث»، حيث ناقشت شاديه محمد على أسباب العنف ضد المرأة وكيفية التصدى له كما قدمت رؤية جوهرية حول الزواج المبكر وتأثير السلبي على المرأة والمجتمع من الناحية النفسية والصحية بينما تناولت أميمة جابر سيد ممثل الشئون الاجتماعية عن ختان الإناث والعقوبات القانونية على ذلك وأثره السلبي على البنات.