fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

بعد مشاركتها في حفل افتتاح طريق الكباش.. ما لا تعرفه عن هند الراوي

456

شاركت المطربة هند الراوى فى احتفالية افتتاح طريق الكباش فى الأقصر، اليوم الخميس.

هند الراوى هى مطربة فلكلور شعبى ولدت بمحافظة الإسماعيلية 1 أبريل 1987، وجاءت إلى القاهرة للدراسة فى أكاديمية الفنون بمعهد الموسيقى العربية واختارت أن تسلك طريق الغناء، ووجدت نفسها لا تقدم جديدا لذلك اتخذت قرارا بالتحول إلى الغناء الفولكلورى، وانضممت إلى فرقة الفنون الشعبية بمسرح البالون بالعجوزة وبعدها انضممت إلى فرقة النيل للآلات الشعبية بمنف والتابعة لهيئة قصور الثقافة وبدأت التعلم غناء الفلكلور.

شاركت هند الراوى فى عدد من الحفلات مع الفنانة جمالات شيحة وغنت معها فى المركز المصرى للفنون والثقافة تحت إشراف الدكتور أحمد المغربى، كما شاركت فى العديد من المهرجانات المحلية والدولية قدمت خلالها نموذجا جديدا للأغنية المصرية الفلكلورية الممزوجة بالموسيقى العالمية.

كان هناك حدثا هاما غيير شكل حياتها بالكامل عام 2014، حين أتت الفرقة الموسيقية الفرنسية Orange blossom إلى مصر بحثا عن صوت عربى يغنى العربية بشكل صحيح ومتقن، وبدأوا فى الاستماع إلى عدد من الأصوات المصرية، ووقع اختيارهم عليها لتصاحبهم فى رحلتهم الفنية.

وتعتبر أول صوت عربى يغنى تتر مسلسل أجنبى وكان “Marseille”، وشاركت بالغناء بالأمازيجية فى فيلم “الفيل الأزرق” الجزء الأول والثانى.