fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

مصرع الممثل الفرنسي جاسبارد أوليه في حادث تزلج

72

توفي الممثل الفرنسي جاسبارد أوليه، نجم مسلسل مارفل الجديد “Moon Knight”، عن عمر ناهز 37 عاما متأثرا بجراح أصيب بها في حادث تزلج.

وجاء في بيان صادر عن عائلته: “توفي جاسبارد أوليه في حادث تزلج يوم الأربعاء”.

واكتسب أوليه، اهتماما دوليا لأدائه في فيلم آكلي لحوم البشر الشهير “Hannibal Rising”، كما كان له دورا رائدا في مسلسل “Moon Knight” ، الأمريكي من إنتاج شركة مارفل.

وحصل جاسبارد أوليه، على جائزة سيزار – المكافئة الفرنسية لجائزة الأوسكار – لأفضل ممثل في عام 2017، عن دوره الرئيسي في فيلم “إنها فقط نهاية العالم”، من تأليف وإخراج إكزافييه دولان.

وأدى أولييل البطولة في فيلم “Saint Laurent” ، أحد فيلمي السيرة عن المصمم الأسطوري إيف سان لوران عام 2014، ورُشح للفوز بجائزة سيزار عن هذا الدور لكنه خسر المنافسة بمواجهة بيار نايني.

ولد جاسبارد أوليه في باريس في 25 نوفمبر 1984، وقد عُرف بندبة صغيرة بقيت ظاهرة لديه بسبب تعرضه إلى عضة كلب عندما كان طفلاً، وكان يقول إن هذه الندبة ساعدته لأنها بدت وكأنها غمازة.

وبدأ العمل على الشاشة في سن الحادية عشرة، وحصل على ترشيحين لجوائز سيزار في فئة المواهب الواعدة عامي 2003 و 2004، قبل أن يفوز أخيرا بالجائزة في العام التالي. وكان له ظهور في محطات بارزة، بينها توقيعه عقدا كوجه إعلاني لمنتجات ما بعد الحلاقة من “شانيل”.




المصدر