fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

«عيون مصر الساهرة» قصر ثقافة الطفل بطنطا يحتفل بعيد الشرطة

96

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، للإحتفال بعيد الشرطة والذي يواكب يوم 25 يناير من كل عام.

كما شهد قصر ثقافة الطفل بطنطا، التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، توافد العديد من منظمات المجتمع المدني بالغربية، ووفود من الجمعيات الأهلية، والمهتمين بالشأن الثقافي لحضور فعاليات القصر للاحتفال بأعياد الشرطة.

بدأ الاحتفال بعزف للنشيد الوطني، أعقبه وقوف الحضور حدادا على أرواح أبطال مصر من شهداء الشرطة والقوات المسلحة، فيما قامت مديرة القصر بتوجيه عبارات الترحيب بالحضور، وأشارت إلى أن احتفال ثقافة الغربية بعيد الشرطة هو بمثابة رد الجميل لهؤلاء الأبطال، اللذين ضحوا بأنفسهم ولا يزالوا في سبيل حماية أمن المواطن المصري، والحفاظ على حقوقه وحرياته.

من جانبه، أكد الرائد متقاعد مجدي عبد السلام، أحد أبطال القوات المصرية خلال حرب أكتوبر 1973، بأنه من حسن الطالع أن تمتعت مصر بأبنائها المخلصين اللذين يدافعون عنها بكل تضحية وفداء، سواء المنتشرة على حدود المحروسة، أو المرابطين بشوارع مصر، لفرض الأمن والأمان بشوارعها وضواحيها.

من جهته، أشار اللواء متقاعد غباشي بدير، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، إلى أن يوم 25 يناير هو أحد أيام مصر المضيئة، حيث شهد تضحيات أبنائها خلال معركة الإسماعيلية ضد المحتل في عام 1952، حين رفضت قوات الشرطة المصرية تسليم أسلحتها وإخلاء مبنى محافظة الإسماعيلية للقوات البريطانية.

وأكد “بدير” أن تضحيات الشرطة المصرية أصبحت مصدر إلهام لمعاني التضحية، والفداء، والشجاعة، والكبرياء الوطني، كما أنها أكدت أن المصريين كانوا ولا يزالوا على قلب رجل واحد.

هذا وتقدم أسامة الخياط رئيس جمعية أهل الخير بمدينة طنطا بالتهنئة لأبطال الشرطة المصرية على ما يقدمونه لرفعة مصر، وحماية شعبها العظيم، مشيرا إلى أن كلمات التحية والتقدير لابد لها أن تقدم للرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعمه المستمر للمؤسسات الوطنية.

من جانبه، قال الشيخ عبد الحميد الزغبي، الإمام والخطيب بمديرية أوقاف الغربية، أن احتفالاتنا بأيام معينة في العام، هو في الأصل مبدأ ديني وقرآني، مشيرا إلى أن الله خاطب نبيه الكريم سيدنا محمد لتذكير العباد بأيام الله.

وشهدت الاحتفالية باقة من الأغاني الوطنية، قدمتها مواهب “قصور الثقافة” بالغربية، ومن بينهم المطربة الشابة آية المليجي، والطفلة ناريمان الحويحي، فيما تفقد الحضور معرض فني ضمت العديد من اللوحات الفنية لمواهب القصر، والتي عكست تضحيات جهاز الشرطة، لحماية أمن المواطن المصري.

اقرا ايضا ثقافة الجيزة تحتفي بعيد الشرطة المصرية




المصدر