fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

بعد تغيير مطربي المهرجانات أسمائهم.. هاني شاكر: «شاكوش» مش هيغني تاني

360

كشف الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، تفاصيل جديدة عن تغيير مطربي المهرجانات أسمائهم.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج مصر جديدة، مساء اليوم الثلاثاء، أنه لا يوجد اسماء عملت في مجال السينما  اسمها شاكوش أو طيخا أوعنبه أو حاحا.

اقرا ايضا- 5 شروط لعودة نجوم المهرجانات للغناء في 2022

وأوضح نقيب المهن الموسيقية أن الوضع لحسن شاكوش مطرب المهرجانات مازال القرار قائم بعدم الغناء، لأنه مافعله يعد فعل فاضح في الطريق العام، ولاتراجع او استسلام عن هذا القرار، موضحاً أن النقابة أقرت بعض الشروط أهمها تغيير الأسماء الغريبة وتقديم أسماء معترف بها وذات معنى.

وعن موقف المطرب حمو بيكا كشف هاني شاكر “أن حمو سيسمح له دخول امتحانات النقابة بعد عام، وهدفنا هو احتواء جيل مطربي المهرجانات من المواهب فقط”.

وشدد نقيب الموسيقيين على أنه يتمنى أن يواصل الإعلام دعمه لما يفرضه من قرارات التي هدفها الإرتقاء بالذوق العام.

من ناحية أخرى، قام عدد من مطربي المهرجانات الشعبية بتغيير أسمائهم، بعد قرار نقابة المهن الموسيقية بتقديم أسماء واضحة لهم ضمن أوراقهم في النقابة .

وافقت نقابة المهن الموسيقية على ضم ثلاثة من مؤدي المهرجانات الشعبية من جديد للنقابة وهم عنبة وحمو التيخا وموزة، وذلك بعد الاتفاق على تغيير أسمائهم واحترام قوانين النقابة.

جاء ذلك بعد موافقتهم على عدة شروط وهي تقديم أسماء معترف بها وذات معنى غير التي اشتهروا بها، والالتزام بالقيم وضوابط المسرح وعدم خلع الملابس، وتقديم الشهادات والأوراق وموقف التجنيد للالتحاق بالنقابة، واجتياز الاختبارات الصوتية من خلال لجنة نقابة المهن الموسيقية، والموافقة على إلغاء تصريح الغناء فورا في حال الخروج عن النص .

وعن تغيير اسم مطرب المهرجانات عنبة قال في تصريحات تلفزيونية، «أنا غيرته بالفعل وبقى عناب، ومضيت إقرار بتغييره».
 




المصدر