fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

تنظيم فعاليات ضمن مبادرة «اتحضر للأخضر» بمكتبة مصر الجديدة

322

صرح الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، بأن الجمعية تطلق بدءا من الأربعاء المقبل مجموعة من الفعاليات وورش العمل التي تؤكد أهمية رفع الوعي البيئي لدى الأطفال والشباب لإثراء ثقافة الحفاظ على البيئة وتعزيز دور المجتمع في المشاركة بالحفاظ على البيئة ومدى تأثيرها الإيجابي على سلوك الفرد قبل الجماعة، إذ تمثل البيئة ركنا أساسيًا من أركان الحياة وتؤثر بشكل مباشر وغير مباشر في حياتنا اليومية.

اقرأ أيضا| نائبة: منتدى شباب العالم يهدف لفتح قنوات اتصال جديدة مع جيل المستقبل

وأوضح الدكتور نبيل حلمي أن ذلك يأتى في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “اتحضر للأخضر”، والتى تستهدف تغيير السلوكيات ونشر الوعي البيئي والحث على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

ونوه حلمى بأن المبادرة تُعد أول حملة وطنية لنشر الوعي البيئي في مصر وذلك اتساقًا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر .

من جانبها قالت سهام الجوهرى، نائب رئيس الجمعية: “تستهل هذه الفعاليات في مكتبة مصر الجديدة للطفل احدى المنصات الثقافية بجمعية مصر الجديدة، حيث تنظم المكتبة ورشة عن الزراعة والتعرف على اهمية التشجير والحفاظ على المساحات الخضراء، ذلك بجانب ورشة لتدوير المخلفات من البلاستك لعمل ورشة فنية”.

وتابعت: “الفعاليات وورش العمل تهدف لنشر الوعي البيئي والثقافة الزراعية بين الاطفال والنشء والمحافظة على الأشجار والنباتات حرصا من الجمعية على غرس الإهتمام بالتشجير في نفوس الاطفال وتعريفهن بمفهوم الزراعة وتوفير المهارات اللازمة للزراعة والحفاظ على الطابع الأخضر”.

كما قالت مروه عبدالرحمن مدير مكتبة مصر الجديدة للطفل: “يتعرف المشاركون خلال ورشة العمل على أسس الزراعة وأهمية الأشجار للبيئة والمعدات الزراعية الصحيحة وكيفية غرس وترتيب الشتلاث في الأواني المخصصة لها والإهتمام بالأشجار لتبقى مثمرة لوقت أطول مع توفير المياه، كما يتعرفوا على أنواع مختلفة من النباتات وطبيعة المناطق المناسبة لها و فوائد الزراعة في زيادة نسبة الأكسجين في الجو وتقليل نسبة التلوث والحد من نسبة الغبار في الجو وتخفف من درجات الحرارة ، بالاضافة لكيفية التخلص من النفايات بطريقة امنه وصحية”.




المصدر