fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

ورش حكي للأطفال وأنشطة فنية في قصور ثقافة القليوبية

162

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، عدة أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة القليوبية بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان.

وعقدت مكتبة كفر طحلة للطفل والشباب محاضرة بعنوان “الإدمان واضراره على الشباب” ألقاها عادل عبدالمحسن مسئول النشاط، تحدث بأنه يعد إدمان المخدرات من أكبر المشاكل التى تواجه أي مجتمع حيث يزداد فى كل عام أعداد المدمنين مع زيادة أنواع المخدرات وتأثيرها السلبي على الشباب وأسلوب الوقاية منها، وأشكالها كما يلاحظ فى الفترة الأخيرة أن ظاهرة الإدمان لم تعد مقصورة على الأغنياء فقط كما كان يحدث فى الماضى بل الأمر أصبح يشمل فئات من الطبقات الفقيرة، ومن الأضرار التي يسببها إدمان المخدرات حدوث الضرر النفسي والعقلي لمتعاطي المخدرات، وقد يؤدى الإفراط في تعاطي المخدرات إلى حدوث أمراضًا نفسية مزمنة واضطرابات عقلية إذا لم يتم تدارك الأمر كما أن  الأضرار التي قد تصيب المجتمع كحوادث الطرق ولجوء المدمن إلي السرقة وربما إلى القتل أحيانًا، بالإضافة إلى الأذى الذي يلحقه المدمن بنفسه، فقد يصل الأمر أحيانًا إلى إقبال مدمن المخدرات على الانتحار.

– المرشدين السياحيين: التفاعل مع شباب العالم ينقل الخبرات إلى شعب مصر

كما عقد نادي الأدب بقصر ثقافة بهتيم أمسية أدبية أدارها الشاعر عبدالناصر أحمد، استهلت بقصة قصيرة بعنوان “رايح فين” لعبدالرحمن بخيت، ثم قصيدة “أين الحق” لإسراء بدر، وقصيدة “أشجار” لأمينة رمضان.

فيما نظم نادي الأدب بقصر ثقافة القناطر الخيرية أمسية أدبية أدارها الشاعر عواد مهنى، بحضور السادة الأدباء أعضاء وضيوف النادي ومنهم، محمد البياع، أصلان أبوسيف، محمود البراد، إيهاب الجندي، إسلام عادل، خالد محمد، محمد الجابي، حسام البغدادي، عبدالله محمود، كما عقد نادي الأدب ببيت ثقافة القلج، أمسية شعرية أدارتها الشاعرة منى الغريب، استهلت بقصيدة بعنوان “لوحة الأمل” للشاعر محمد جودة، وقصيدة “بئر الأماني” للشاعر إبراهيم بديوي، ثم قصيدة “أنا الإنسان” للشاعر محمد سليمان، وختاما قصيدة للشاعر محمد عبيد بعنوان “فاضي يا توكتوك”.

وأعدت مكتبة الطفل بقصر ثقافة بهتيم، ورشة حكي للأطفال لقصة “أسعد سمكة في الدنيا” تأليف منى ثابت، إشراف ندا جمال، فيما نظم بيت ثقافة سنديون، ومكتبة كفر طحلة ورشة رسم للأطفال حول مظاهر الريف المصري.

كما نظم بيت ثقافة القلج ورشة عمل أشكال فنية مختلفة باستخدام ورق الفوم جليتر، إشراف غادة مجدي، وورشة عمل مجسمات باستخدام الورق المقوى، للفنان هاني عبدالعظيم، بينما بثت صفحة الفرع الرسمية مراجعة لكتاب “الخروج عن النص” تأليف د. محمد طه بصوت آريج إسلام، أعدها قسم المكتبات بالفرع.




المصدر