fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

جيهان بيومي لـ الفن اليوم: إنشاء المجلس القومى للوعى سيتيح التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة

0 38

أشادت النائبة جيهان بيومي، عضو مجلس النواب بمشروع قانون إنشاء المجلس القومي للوعى والذي تقدم بها النائب عبد الهادي القصبي.

الفن اليوم

وقالت النائبة جيهان البيومي، فى تصريحات خاصة ل الفن اليوم :” النائب عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب تقدم لإنشاء  المجلس القومى للوعي، الفكرة تقدم بها وشارك فيها  فى الموافقة على هذا المقترح  للقانون نحو 60 نائب، وذلك بالتعاون مع العديد من اللجان كلجنة الطاقة والإعلام ولجنة، خطة الموازنة و اللجنة الدستورية والتشريعية 

جيهان البيومي: قضية الوعي قضية أساسية

وأضافت:” كانت حلقة نقاش واسعة حول كيفية إنشاء مجلس قومى للوعي خاصة  الفترة الذي نحن نعيشها، فنحن لا ننكر أهمية الوعي ككل فى مختلف المجالات”، مشيرة إلى أن إنشاء المجلس القومى للوعى سيتيح التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة.

كما أوضحت أن قضية الوعى قضية أساسية، لافتا إلى ضرورة مشاركة المؤسسات والوزرات المختلفة فى عملية الوعى للحفاظ على البلاد وعلى النهضة الحضارية التى تشهدها مؤكدة على ضرورة إنشاء هذا المجلس.

وأضافت النائبة أن المقترح سيتم  مناقشته فى الأسابيع القادمة فى الجلسة العامة لمجلس النواب، مؤكدة على دعمها لهذا المجلس.

القصبي: المجلس القومي للوعى سيكون تحت رعاية الرئيس السيسي

وكان الدكتور عبد الهادي القصبى قد صرح فى وقت سابق من اليوم أن:”مشروع القانون جاء استنادا للمادة ٢١٤ من الدستور والتى تنظم المجالس القومية فضلا عن أن فكرة مشروع القانون منبثقة من الضمير الوطنى والأحساس بالمسئولية. 

وأضاف أن:” المجلس القومى للوعى سوف يكون برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى وكل ٣ شهور سوف يرفع تقرير له عن ما تم إنجازه”، كما أكد خلال اجتماعه بلجنة تضامن بمجلس النواب، أننا:” نريد حالة يقظة مجتمعية، حيث من الممكن أن تحدث الفتنة فى وقت ضئيل جدا ، ونهدف إلى أخذ كل الآراء ليخرج القانون بشكل جيد” .




المصدر

اترك تعليقا