fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

حكاوي المونديال.. طرد سواريز يحرم غانا من إنجاز تاريخي في كأس العالم

0 69

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الحدث الأكبر الذي يترقبه عشاق كرة القدم، ويعد مونديال قطر في نسخته الـ 22 حدثًا استثنائيًا، حيث يقام لأول مرة في الشتاء، بجانب إقامته في بلد عربية لأول مرة في التاريخ.

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم 2022 في 20 نوفمبر الحالي ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

« الفن اليوم» يستعرض حكاية جديدة من حكاوي كأس العالم قبل انطلاق مونديال قطر 2022:-

مشوار غانا في كأس العالم 2010 

في عام 2010، استضافت دولة جنوب أفريقيا البطولة الوحيدة التي جرت في القارة السمراء، وشهدت البطولة وقوع المنتخب الغاني في المجموعة الرابعة رفقة ألمانيا، أستراليا وصربيا.

واستطاع منتخب النجوم السوداء الفوز في أول مباراة بالمجموعات على حساب صربيا بهدف لأسامواه جيان من ركلة جزاء، ثم تعادل مع أستراليا في المباراة الثانية بعد تسجيل جيان هدفه الثاني بالبطولة.

وفي اللقاء الثالث أمام ألمانيا، خسر المنتخب الغاني أمام الماكينات بنتيجة (1-0)، عندما أحرز مسعود أوزيل هدف بلاده الوحيد.

واحتل المنتخب الغاني المركز الثاني بالمجموعة برصيد 4 نقاط بالتساوي مع أستراليا التي جاءت بالمركز الثالث، لكن النجوم السوداء تأهلوا لدور ال 16 بأفضلية فارق الأهداف، رفقة ألمانيا متصدرة المجموعة.

طرد سواريز يحرم غانا من إنجاز تاريخي في كأس العالم 

 

في ربع النهائي، واجه منتخب غانا نظيره أوروجواي، في لقاء شهد بداية ممتازة للمنتخب الأفريقي، الذي تمكن من التقدم في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق مونتاري بتسديدة صاروخية.

ونجح المنتخب الأوروجواياني في التعادل بالدقيقة 55 عن طريق دييجو فورلان، واستمر التعادل حتى انتهى الوقت الأصلي، وفي الدقيقة 120 والأخيرة من الوقت الإضافي، أي قبل لجوء المنتخبين لركلات الترجيح، تقميص لويس سواريز مهاجم أوروجواي، دور حارس المرمى، بعدما تصدى لكرة كانت في طريقها للشباك إيذانا بفوز غانا وتأهلها لنصف النهائي في إنجاز تاريخي للقارة السمراء.

لكن سواريز حرم غانا من هذا الإنجاز، بعدما تصدى للكرة بيده متعمدا، ليطرد بالبطاقة الحمراء، ويحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح غانا، وفشل جيان في تسجيل الركلة بنجاح حيث اصطدمت تسديدته بالعارضة.

ولجأ الفريقان لركلات الترجيح، التي نجحت من خلالها أوروجواي في التأهل بعدما فازت بنتيجة (4-2)، وسط فرحة عارمة من سواريز، الذي نصبته الكاميرات بطلا لهذه الليلة بعدما سلطت عليه الأضواء من الجميع.

اعتزال أسامواه جيان 

أعلن أسامواه جيان مهاجم المنتخب الغاني، اعتزاله اللعب دوليًا بعدما أضاع على منتخبه فرصة التأهل التاريخي إلى دور نصف النهائي لأول مرة في التاريخ.




المصدر

اترك تعليقا