fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

وفاة فنان شهير بعد صراع طويل مع المرض .. والدفن بعد صلاة الجمعة

107

توفي المخرج الكبير الفنان والمفكر الشهير علي الهويرني بعد صراع طويل مع المرض الامر الذي احدث حالة من الحزن والالم في الاوساط  الفنية والثقافية والسياسية ايضا نظرا لما يحظي به الراحل من حضور فكري وفني كبير.

وكتب ابن الراحل ” علي الهويرني ” بيان نعي مؤثر علي حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيه ” بقلوب راضية بقضاء الله وقدره، والدي علي الهويريني في ذمة الله , الصلاة عليه في جامع الراجحي اليوم بعد صلاة الجمعة. إنا لله وإنا اليه راجعون “.

يذكر ان المخرج والمفكر الكبير علي الهويريني يبلغ من العمر76 عاما سعودي الجنسية ويعد أحد أبرز المفكرين السعوديين المعاصرين، كما أن له مساهمات قوية في الشعر والإخراج والتمثيل وولد في 19 مايو 1945، ويعد  أول سعودي يحصل على شهادة في الإخراج السينمائي من هوليوود.

وبعد دراسة الإخراج السينمائى فى أمريكا عاد الهويرينى إلى السعودية، حيث عمل فى العديد من المجالات الفنية، منها مجال الهندسة الإذاعية والإخراجية، ولم يتوقف عند الإخراج بل شارك بالتمثيل فى بعض المسرحيات ومن أبرز أعماله “يوميات وضاح”، و”العود”، و”أبجد هوز”، و”الخادمة”، و”أحلام ضائعة”، ومسرحيا “تحت الكراسي”، و”آخر المشوار”، و”قطار الحظ”، و”الزئبق الأحمر”.
 




المصدر