fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

إيرادات دور العرض السينمائية.. «الجريمة» في الصدارة وريتسا يتذيل القائمة

110

رغم منافسته لـ 8 أفلام أخرى، حافظ فيلم «الجريمة» على تصدره لإيرادات الأفلام المعروضة بالسينمات خلال موسم إجازة نصف العام الدراسي.

وحقق فيلم «الجريمة» أمس ما يقرب من 568 ألف جنيه، من بطولة: أحمد عز، منة شلبي، ماجد الكدواني، سيد رجب، محمد جمعة، محمد أبو داوود، نبيل عيسى، محمد الشرنوبي، وهو قصة وإخراج شريف عرفة.

وتدور قصة الفيلم الجديد «الجريمة»، حول الشخصية التي يقدمها أحمد عز في إطار من التشويق والإثارة حول إحدى جرائم القتل التي يرتكبها بطل العمل ويصاب بالهلاوس حتى يقابل الفتاة التي تقدم دورها الفنانة منة شلبي، وتنقلب حياته رأسًا على عقب ويحاول البحث عن الخطر الكبير الذي يواجهه، وتتوالى الأحداث في إطار بوليسي وصراع كبير من الأشخاص الذين وراء تلك الجرائم.

جاء فيلم «من أجل زيكو» في المركز الثاني، محققا 540 ألف جنيه، من بطولة كريم محمود عبد العزيز، ومنة شلبي، ومحمد محمود، ومحمود حافظ، وضيوف الشرف: شيكو، وإسعاد يونس، وتاليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي.

وتدور أحداث الفيلم حول طفل وحيد لأسرة فقيرة، تتحول حياتهم عندما يربح زيكو فرصة المشاركة في مسابقة «أذكى طفل في مصر»، وتخرج الأسرة كلها في رحلة مليئة بالمفارقات والمواقف الكوميدية.

بينما جاء في المركز الثالث فيلم «الكاهن»، واكتفى بتحقيق إيرادات بلغت 31 ألف جنيه فقط، بطولة الفنانة درة، إياد نصار، فتحي عبدالوهاب، محمود حميدة، حسين فهمي، جمال سليمان، محسن محيي الدين، أحمد فؤاد سليم، وحنان سليمان، من تأليف محمد ناير، وإخراج عثمان أبولبن.

وفي المركز الرابع جاء فيلم «مربع برمودة»، محققًا إيرادات بلغت 11 ألف جنيه، وهو من بطولة الفنان عمرو عبدالجليل، روجينا، هنا شيحة، مصطفى خاطر، إخراج طارق رفعت، تأليف هشام هلال.

وجاء فى المركز الخامس  فيلم «برا المنهج» وحصد 7 آلاف جنيه فقط أمس، وهو من بطولة النجم ماجد الكدواني، والطفل عمر شريف، والعديد من ضيوف الشرف، ومنهم روبي وأسماء أبواليزيد، ودنيا ماهر، وأحمد خالد صالح، قصة وإخراج عمرو سلامة وسيناريو وحوار خالد دياب وعمرو سلامة، ومدير التصوير أحمد بشاري شيكو، وإنتاج شاهيناز العقاد.

بينما احتل فيلم «أبوصدام»، المركز السادس بإيرادات بلغت 1800 جنيه فقط أمس، وهو من بطولة محمد ممدوح وأحمد داش، ومن إخراج نادين خان ومن تأليف محمود عزت مع ضيوف الشرف سيد رجب، على الطيب وعلى قاسم وهديل حسن وزينة منصور.

فيما جاء فيلم «ريتسا» في المركز السابع  بإيرادات بلغت 1300 جنيه فقط، وهو من بطولة محمود حميدة، وأحمد الفيشاوى، وعائشة بن أحمد، أمير المصرى، مي الغيطي، يوسف عثمان، مريم الخشت، كارولين عزمى، تأليف معتز فتيحة، وإنتاج أيمن يوسف، إشراف عام يوسف أيمن، وإخراج أحمد يسري.




المصدر