fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

مراجعة مسلسل House of the dragon … ملحمة تبدأ في عالم المسلسلات

88

يعد مسلسل House of the dragon واحد من أهم أعمال العام الحالي وذلك لكونه مشتق من العالم الأسطوري لمسلسل Game Of Thrones الذي مازال يتربع على عرش المسلسلات الناجحة، وحاولت العديد من الاعمال ان تتمكن من تحقيق ولو جزء بسيط من نجاحه ولكنها أعمال لم تتمكن من حصد نجاح يذكر.

ومع الاعلان عن مسلسل House of the dragon والميزانية المرصودة له حتى بات منتظراً للكثيرين لمعرفة كيف ستواصل جزء جديد من ملحمة رواية أغنية الجليد والنار المأخوذ منها مسلسل Game of thrones.. فهل تمكن المسلسل من تحقيق ذلك النجاح أم كان مخيب للآمال؟؟

مراجعة مسلسل House of the dragon

قصة المسلسل:

تدور  أحداث المسلسل عن تاريخ عائلة  التنين ” آل تارجارين” وما اشتملت عليه من حروب داخلية وصراعات في أوج قوة العائلة قبل 300 عام من أحداث game of thrones

مسلسل House of the dragon

 

السيناريو والحوار:

كان من المتوقع أن يدخل House of the dragon في مقارنات مباشرة مع game of thrones من ناحية قوة السيناريو والتأثير والصراعات، ورغم وجود مؤلف GOT جورج أر أر مارتن كاتبًا ل House of the dragon إلا أن ذلك لم يخلق طمأنينة كافية لمنتظرين العمل ان يكون على نفس درجة جودة GOT

بدأ house of the dragon بشكل هاديء جيد بتعريف العالم الجديد والشخصيات والسياسات المختلفة وكذلك التحالفات بين الافراد والتي سستنتج صراع.

مراجعة مسلسل The Rings of Power … مغامرة جيدة افتقرت للقرارات الموفقة

ورغم هدوء الحلقات الاربعة الاولى بشكل خاص إلا أن ذلك لم يجعل المسلسل يقع في فخ الملل فذلك التمهيد كان يوحي بإن المسلسل يقف على حافة انفجار للأحداث بشكل كبير، وهو ما تحقق بداية من الحلقة الخامسة فتصاعدت الأحداث والصراعات بشكل واضح

مسلسل House of the dragon
مسلسل House of the dragon

 

وأستطاع السيناريو أن يسير على نهج GOT في الحوارات المميزة والمؤامرات المنفذة بحرفية واتقان وكذلك تحمل قدر من المفاجآت.

ورغم ان الشخصيات جديدة إلا أن السيناريو أحسن في رسمه وجعلها مثيرة للإهتمام.

وسار السلسل منذ الحلقة الخامسة حتى النهاية محاولاً الحفاظ على وتيرة الإثارة والتشويق ونجح بذلك وصولاً لختام الموسم الاول بشكل مميز يجعل موسمه الثاني منتظراً بشدة.

مسلسل House of the dragon
مسلسل House of the dragon

 

الاداء التمثيلي:

كما سبق وان اسلفنا الذكر فإن رسم الشخصيات كان مميز وهو ما ساهم كذلك في قدرة الممثلين على تقديم أداءات تمثيلية مميزة.

فجميع الاداءات التمثيلية تمكنت من استعراض قوتها وقدراتها خاصة في أوقات الصراعات ومع وجود مفاجأت وتحالفات.

 

الإخراج:

الإخراج كذلك تميز بشكل كبير في اكمال الصورة للعمل وحاول تقديم شكل عام مشابه لأجواء game of thrones مستغلاً التطور الحالي، ونجح بالفعل في تقديم اجواء مثالية

بالاضافة إلى مشاهد تمكن الاخراج من إظهارها بأفضل صورة، واهتم الاخراج بمشاهد بعينها من أجل أن تظهر للمشاهد بشكل لا ينساه بسهولة وقد نجح الاخراج في ذلك وكان رهانه على مشاهد بعينها رهان ناجح وتمكن من أن يجعلها ايقونية.

مسلسل House of the dragon
مسلسل House of the dragon

 

التقييم النهائي:

أي عمل لا يخلو من الاخطاء، ولكن بشكل عام فإن House of the dragon قدم ما يجعل المشاهد يتغاضى عن بعض الاخطاء خاصة وان العمل يستحق تقييم مرتفع بـ 8.5\10 ومن المتوقع أن ينجح في موسمه الثاني من تقديم ما هو أفضل ليكون مسلسل يبدأ ملحمة جديدة في عالم المسلسلات.


Source link