fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

ثقافة بني سويف تحتفل بعيد الميلاد

255

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة عدة أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة بني سويف التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، برعاية أ. د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة.

عقد بيت ثقافة الفشن محاضرة عن ميلاد السيد المسيح عليه السلام ألقاها مايكل ناجي، كما نظم بيت ثقافة ابوصير الملق احتفالية بعيد الميلاد المجيد بكنيسة مار جرجس بحضور م. علي أحمد سعد رئيس الوحدة المحلية للمدينة الذي ألقى كلمته عن السلام والمحبة والوحدة الوطنية بين المصريين، والقس فليمون عطيه راعي كنيسة مار جرجس والقس هيدرا توما والقس توبيا توفيق وألقى فضيلة الشيخ عبد الرحمن نبيل كلمة حث فيها على الأخوة والمحبة بين المسلمين والمسيحيين، وتخلل اليوم فقرات شعرية لأدباء وشعراء نادى الأدب. 

اقرأ ايضا| التدخين وأضرارة.. في محاضرة بثقافة بني سويف
وفي سياق آخر أقام نادي تكنولوجيا المعلومات بقصر ثقافة بني سويف محاضرة  بعنوان “التحول الرقمي” بالإضافة لمسابقة في المعلومات العامة، مع أمسية شعرية لشعراء نادي الأدب أدارها الشاعر اسامة بدر، بينما قدم بيت ثقافة اهناسيا الخضراء مسابقة ثقافية في المعلومات العامة، ونفذ بيت ثقافة ابو صير الملق ومكتبة سمسطا ورشتي فنون تشكيلية.

ومن جانب آخر قدمت مكتبة النادي الرياضي محاضرة عن دور صلاح عبد الصبور في التأليف المسرحي تحدث خلالها نبيل سيد علي عن عبد الصبور كأحد أهم رواد حركة الشعر الحر العربي ومن رموز الحداثة العربية المتأثرة بالفكر الغربي وهو من القلائل الذين قدموا مساهمات بارزة في التأليف المسرحي، خاصة في مسرحيته “مأساة الحلاج”.




المصدر