fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

مدحت العدل: سنتنازل عن أجورنا في «المؤلفين والملحنين» لإنتاج أغاني لمواهب جديدة

380

علق الدكتور مدحت العدل، رئيس جمعية المؤلفين والملحنين، على دخول جمعية المؤلفين والملحنين مجال الإنتاج قائلاً: “دورنا اكتشاف أصوات جديدة وسندخل مجال انتاج الأغاني لأنه لم يعد هناك شركات إنتاج بالمعنى المعروف الآن، وشغلتنا الأصلية كمؤلفين ومحليين اكتشاف المواهب”.

وأشار الدكتور مدحت العدل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة” مع الإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، إلى أنهم سيقومون بالتنازل عن أجورهم في جمعية المؤلفين والملحنين وسيساهمون فقط فى اكتشاف مواهب جديدة، مضيفا: “سنتنازل عن أجورنا كمؤلفين وملحنين من أجل انتاج أغنيات لمواهب جديدة”.

اقرأ أيضا | مدحت العدل: لا يوجد حالة عامة للمسرح ولدينا أزمة في صناعته | فيديو

واستكمل: “لا يوجد تعارض بين دور جمعية المؤلفين والملحنين ودخولها مجال الانتاج وفى أصوات جميلة لازم نهتم بها، خاصة أنه لم يعد هناك محتوى موسيقى يعرض على القنوات ولا نهدف للربح من انتاج الاغاني”.

قرر مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية «الساسيرو»، برئاسة الكاتب مدحت العدل، خوض تجربة الإنتاج الفني بجميع أشكاله، خلال الفترة القليلة المُقبلة، وذلك لطرح البديل الجيد للجمهور، وإنقاذ الساحة مما يحدث بها من تدني، وذلك حسب وصفها.

وأوضحت «المؤلفين والملحنين» في بيانٍ صحفي، أنّ «الجمعية عدلت في لائحتها ليصبح الإنتاج الفني والأدبي ضمن أنشطتها الأساسية، حيث اعتمدت الوزارة المختصة اللائحة الجديدة وأقرت العمل بها»، مؤكدة أنّ السبب الرئيسي لدخول عالم الإنتاج إلى عدم اتضاح الرؤية بين الجهات المُختلفة والتي نادت مؤخرًا لتضافر الجهود بشأن الارتقاء بالفن.

وقالت إنّ أعضاء الجمعية من مؤلفين وملحنين وناشرين قادرين على صناعة النجوم، لاسيما وأنها تضم أسماءً بارزة في عالم الفن، مشيرة إلى أنّ هناك اتصالات قائمة بين الجمعية والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لتوقيع بروتوكول تعاون بين الطرفين، خلال الفترة المُقبلة.

وكشفت الجمعية، عن أنها بصدد إنشاء منصة رقمية، حيث جرى الانتهاء من خطوات تأسيس البنية الرقمية لها، حيث تشمل جميع الأكواد الدولية لأعمال أعضائها ولأغانيهم الحالية والمستقبلية تمهيدًا للبدء في المشروع خلال أشهر بمجموعة من الأصوات الجديدة ثم بأصوات نجوم من أعضاء الجمعية.




المصدر