fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

الأربعاء.. عرض فيلم «أوغسطينوس بن دموعها» بمركز الثقافة السينمائية

246

يعرض مركز الثقافة السينمائية الأربعاء المقبل فيلم “أوغسطينوس بن دموعها” للمخرج الراحل سمير سيف استمرارا لأنشطة المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز.

والفيلم يتناول شخصية الفيلسوف والعالم الديني أوغسطينوس، الفيلم من بطولة عائشة بن أحمد وأمين بن سعد وعماد بن شندي وبهية الراشدي ونجلاء بن عبد الله وعلي بن نور، ورؤية هنري عوني وقصة: عماد دبور وسيناريو وحوار سامح سامى، وموسيقي سليم دادة. 

اقرأ أيضا:- صور| تواضروس وعائشة بن أحمد في احتفالية «أوغسطينوس ابن دموعها» بالكاتدرائية

العمل تم تنفيذه فى 3 سنوات وصور في الأماكن الحقيقية التي عاش فيها القديس أوغسطينوس الجزائر “تونس إيطاليا وفرنسا”، ويتناول الفيلم شخصية الفيلسوف والعالم الديني أوغسطينوس من الناحية التاريخية ومدى تأثيره على العالم الغربي ويسدل الفيلم الستار عن هوية أوغسطينوس الشمال أفريقية ويكشف أيضا عن حقائق وأسرار تاريخية لهذه الشخصية.
 
يذكر أن الفيلم حائز على جائزة أفضل إنجاز فني مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط في دورته 33، وحصل أيضا على جائزة الجمهور لأحسن فيلم بمهرجان وهران السينمائي بالجزائر، وتم عرضه على هامش مهرجان أيام قرطاج السينمائية.
 

يقام العرض تحت إشراف الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية وذلك الأربعاء الموافق ١٢ يناير  في تمام الساعة ٦ مساء  بمقر مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف مع إتخاذ كافة الإجراءات  الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

من ناحية أخرى، يقيم مركز ثروت عكاشة الثقافي التابع للمركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز “ورشة مدرسة الديكور السينمائي للهواة يوم الاثنين الموافق ١٠ يناير الحالي الساعة السادسة مساء.

وقال الناقد مجدي الشحري مدير عام على الإنتاج والمشرف على مركز ثروت عكاشة الثقافي أنه لأول مرة في مصر يتم استخدام تقنية الواقع الافتراضي بورشة عمل سينمائية خاصة بالديكور ويتم تنفيذها مع المتدربين مباشرة بشكل تفاعلي من خلال نظارات الواقع الافتراضي وربطها بالواقع في فيديوهات بناء الديكورات السينمائية للمهندس شادي العناني .

ومن المقرر أن يتم ذلك بمحاضرة أعدها مهندس الديكور شادي العناني لتكون أول ورشة سينمائية تستخدم التقنيات الحديثة بشكل علمي وعملي لكي تواكب تطور السينما العالمية، ومن جانبه سوف يقوم مشرف الورشة باختيار ١٢ متدربا من شباب الورشة لتفعيل التجربة معهم .

يذكر أن ورشة الديكور السينمائي يقدمها المركز القومي للسينما للهواة ومحبي فن الديكور كدعم للشباب ومحبي السينما وذلك بمركز ثروت عكاشة بمدينة الفنون  بجوار سينما رادوبيس بالهرم.
 




المصدر