fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

ملتقى الشربيني يناقش ديوان «لا شيء إلا الفضول» غدا الأحد

83

 يستأنف ملتقى الشربيني الثقافي أعماله وأنشطته الثقافية غدا الأحد ، حيث يقيم أمسية شعرية حاشدة، بمناقشة ديوان “لا شيء إلا الفضول” ، وهو ديوان شعر بالفصحى لمؤلفه الشاعر الشاب نور الدين نادر، ضمن سلسلة الكتاب الأول” التي يصدرها المجلس الأعلى للثقافة. 

ديوان لا شيء إلا الفضول يقع في 58 صفحة من القطع الصغير، ويتضمن 16 قصيدة، وهي “الجالس في الغرفة، ومثل الغرباء، من خبطة الرأس، لكنها تدور “من سيرة جاليليو جاليلي” ورقصة بردية مجهولة، ما قالته الحديقة في اليوم التعيس، أهل الكهف، مشهد في السايبر، والفاخورة، جمل لا يركب العربة (إلى جدتي حين عرفتها) وقصائد بعنوان : في محل الفراخ، رسالة من كارل ساجان، ورأيته على النيل، وفضول، وما بين خوف وانتظار، وماذا أفعل في هذا الليل”.

يناقش ديوان “لا شيء إلا الفضول ” في الملتقى الذي أسسه ويديره الكاتب الصحفي محمود الشربيني – كوكبة رائعة المبدعين والنقاد والكتاب في مقدمتهم الشاعر الكبير مسعود شومان مدير الادارة المركزية للشئون الثقافية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، والكتاب والصحفيون محمد جاد هزاع ومجدي صالح، والشاعرة فاطمة هزاع، بحضور ومشاركة أسرة نادي الأدب بشبين القناطر . ويحضر الأمسية ضيفا شرف المستشار إسماعيل بدر والكاتب الصحفي عمرو بدر.

وتُلْقى خلال الأمسية شهادات أدبية عن الشاعر الشاب نور الدين نادر بأقلام الكاتبة والشاعرة المغتربة نهلة زكي والكاتب الصحفي مصطفى زكي. 

اقرأ أيضا| خبير آثار يشرح تفاصيل الفيلم الوثائقي «شجرة العليقة المقدسة» 

يذكر أن سلسلة الكتاب الأول” التي يصدرها المجلس الأعلى للثقافة، يرأس تحريرها الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، ويتولى إدارة تحريرها الدكتورة النعيمة عاشور ، وتتولى إدارة التحرير والنشر آمال سليمان وإدارة التحرير الفني للدكتور على الشيخ وسكرتارية التحرير سها صفوت وصمم الغلاف الدكتورة مها مشعال.

 

 

 




المصدر