fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

حياة كريمة تقوم بجولة لمتابعة مشروعات المبادرة بالبحيرة

0 82

قام فريق حياة كريمةحياة كريمة في محافظة البحيرة، وبالتحديد في مركز دمنهور، بجولة لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها في زمام الوحدة المحلية لقرية زاوية غزال.

وأعلنت مبادرة حياة كريمة أنه  تم إنجاز مشروعات بنسبة 100 % وتمثلت في الآتي (مركز شباب زاوية غزال – مجمع خدمات المواطنين – مدرسة شبرا الإبتدائية والإعدادية – وحدات إسعاف زاوية غزال سعة سيارة واحدة )، كما وصلت نسبة الإنجاز في مجمع الخدمات الزراعية بزاوية غزال بنسبة  95٪؜، إضافة إلى المركز الطبي ومدرسة التمريض بنسبة تصل إلى70%، إضافة إلى مشروعات خدمية كتير مستمرين فيها لخدمة أبناء القرية والمحافظة وجميع أنحاء الجمهورية.

وجاءت نسب إنجاز مبادرة حياة كريمة في دمنهور كالتالي:

 

واستكملت مبادرة حياة كريمة مشروع مجمع خدمات المواطنين بقرية بيت علام بمركز جرجا في محافظة سوهاج، والتي انتهت أعمال الإنشاء فيه بنسبة 100%.

وقالت مبادرة حياة كريمة، إن المشروع يتكون من 3 طوابق؛ الأرضي فيه مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، والدور الأول فيه سجل مدني، وشهر عقاري، ومكتب تموين، وبريد، أما الدور الثالث موجود فيه وحدة محلية، ومجلس محلي، ووحدة تضامن اجتماعي.

كما استكملت مبادرة حياة كريمة متابعة مجموعة من مشاريع المبادرة الرئاسية حياة كريمة، في مركز الحسينية، بمحافظة الشرقية، ضمن نطاق الوحدة المحلية سماكين الغرب والتي من بينها: وحدة التضامن الاجتماعي بمنشأة أبو عامر، ومدرسة نجع عبدالسلام الابتدائية، والاعدادية المشتركة، ومدرسة الشيخ راغب الابتدائية، وكانت نسب الإنجاز في المشروعات دي ١٠٠٪.

وقالت مبادرة حياة كريمة إن مركز الحسينية بالشرقية هو واحد من ضمن اكتر من ١٧٠ مركز مدرجين بالمشروع القومي لتنمية الريف المصري.
في سياق آخر، قررت مؤسسة حياة كريمة إعادة ترميم منزل سيدة الغناء العربي “أم كلثوم” والتي تمثل تراث المصريين الفني والإنساني وتاريخ عظيم للأمة بأكملها.

حياة كريمة تواصل تنفيذ مشروعاتها بالمحافظات

وقالت المؤسسة  عبر الصفحة الرسمية لها بموقع التواصل الإجتماعى – فيس بوك- بأنه من خلال سعي مؤسسة حياة كريمة الدائم لاقتحام كافة الجوانب التنمية المهمشة، وإيمانًا منها أن الحفاظ على الفنون والثقافة والتراث المصري لا يقل اهمية عن أي نشاط تنموي، بالإضافة لكون ذلك يؤكد على هوية الشخصية المصرية، وهي خطوة تأمل بها حياة كريمة تعزيز وغرس مفهوم واجب مؤسسات المجتمع المدني كشريك تنموي أساسي في خدمة الوطن، ومن منطلق الحرص على تراثنا قررنا أن نحظى بشرف إعادة ترميم منزل سيدة الغناء العربي “أم كلثوم” والتي تمثل تراثنا الفني والإنساني وتاريخ عظيم للأمة بأكملها.




المصدر

اترك تعليقا