fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

شيرين رضا لمها أبو عوف: مش مصدقة إنك مشيتي بدري كده

85

نشرت الفنانة شيرين رضا على حسابها الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام، صورة للفنانة الراحلة مها أبو عوف، وعلقت عليها بقولها: «خبر صعب وحزين.. مش مصدقة إنك مشيتي بدري كدة! هتوحشينا قوي قوي قوي، إنا لله وإنا إليه راجعون»..

وغابت شيرين رضا عن جنازة الفنانة الراحلة مها أبو عوف والتي شيعت بعد ظهر اليوم من مسجد الرحمن الرحيم بالقاهرة حيث أقيمت صلاة الجنازة على جثمانها وتم دفن الجثمان بمقابر العائلة.

وحضر الجنازة إلهام شاهين ودنيا سمير غانم ونقيب الممثلين أشرف زكي ومنير مكرم عضو مجلس نقابة الممثلين.

وأعرب الفنان أشرف زكي، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الفن اليوم» عن حزنه الشديد على رحيل مها أبو عوف، وقال: “البقاء لله فقدنا فنانة كبيرة وخلوقة”، مشيراً إلى أن النقابة كانت تتابع حالتها الصحية لحظة بلحظة.

وتوفيت مها أبو عوف في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس في أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر ناهز 66 عاماً، حيث كانت تعاني منه على مدار الفترة الماضية، إلى أن أُصيبت بالتهاب رئوي حاد نُقلت بسببه أخيراً الى العناية المركزة، حتى فارقت الحياة.

ومها أبو عوف هي الشقيقة الصغرى للفنان الراحل عزت أبو عوف، وواحدة من أبناء الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وكوّنت مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث، منى ومنال وميرفت فرقة “الفور إم” في نهاية سبعينيات القرن الماضي، وهي الوحيدة بين شقيقاتها التي استمرت بالعمل الفني والتمثيل، وقد درست في الجامعة الأمريكية في القاهرة.

وكان آخر ظهور للفنانة مها أبو عوف في مسلسل “الحرير المخملي”، الذي عُرض خلال الأشهر القليلة الماضية، من بطولة: مصطفى فهمي، داليا مصطفى، أحمد وفيق، ولاء الشريف، هالة فاخر، سامي مغاوري، وطارق صبري. والعمل مأخوذ من رواية “الحرير المخملي” لأميمة عزالدين، أشرف على الكتابة أمين جمال، سيناريو وحوار أحمد أبوزيد توفيق وشادي أسعد وحمدي التايه، وإخراج أحمد حسن.




المصدر