fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

تفاصيل شطب «عمرو واكد» و«خالد أبو النجا» من نقابة المهن التمثيلية «نهائياً»

433

قررت محكمة القضاء الإداري الدائرة الثانية للأفراد بقيادة المستشار فتحي إبراهيم توفيق نائب رئيس مجلس الدولة أن تصدر حكمها النهائي الخاص بعدم الموافقة على الطعن الذي تم رفعه من قِبل الفنان عمرو واكد، والفنان خالد أبو النجا الخاص بقرار شطبهما من نقابة المهن التمثيلية وذلك في الدعوى رقم 52538 لسنة 73 ق، حيث تم  شطب عضوية خالد أبو النجا وعمرو واكد.

وكان أصدر الدكتور  أشرف زكي نقيب المهن التمثيليه قراراً بشطب الفنان عمرو واكد والفنان خالد ابو النجا من نقابه المهن التمثيليه بشكل نهائي .

وحضر شعبان سعيد المحامي بالنقض والمستشار القانوني لنقابه المهن التمثيليه جلسة الحكم، وقرر أنه وفقاً لنص المادة  6 من القانون رقم 35 لسنه 1978 بند 6 الخاص بنقابه المهن التمثيليه يشترط فيمن يقيد عضواً عاملاً بكل نقابه من النقابات أن يكون مشتغلاً بالمسرح أو بالسينما أوبالموسيقي وفقاً لما نص عليه في المادة 2 من ذات القانون.

وطرح المحامي الحالات التي حددها القانون لانهاء عضوية فنان، وفقًا لما نصت المادة 12 فقره من ذات القانون علي أن تنتهي العضوية في الحالات الاًتيه إعتزال العضو ، أو إذا فقد العضو شرطاً من شروط العضوية الواردة بالمادة 6 من هذا القانون ، أو إذا تأخر العضو عن أداء الإشتراك الشنوي في موعد إستحقاقه ولم يقم بأدائه خلال ثلاثين يوماً من تاريخ إخطاره بذلك كتاب موصي عليه مصحوب بعلم الوصول.

فضلًا عن إفتقادهما شرط حسن السيرة والسمعه ، وفقاً لما أشترطته المادة 6 في البند 3 ، وذلك لسبق إتهامهما في قضايا إرهاب وإنضمام لجماعه إرهابيه ، بالإضافة لظهورهما بجلسة إستماع بالكونجرس الأمريكي تحت ما يسمي المنبر المصري لحقوق الإنسان، دون تفويض من الدولة المصرية، وكذا يستقويان بالخارج ، وينالا من قدر مصر .




المصدر