fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

مستند.. تفاصيل براءة أحمد السبكي من الإساءة لسيدة بفيلم الفرح

148

فوجئ المنتج أحمد السبكي منذ فترة بصدور حكما غيابيا بحبسه ٦ أشهر غيابيا، وتغريمه ١٠ آلاف جنيه، وكفالة ٥ آلاف جنيه، بسبب تشويه سمعة إحدى السيدات التي ادعت بظهور صورتها ضمن  مشاهد فيلم الفرح، دون إذنها حيث ظهرت بأكثر من مشهد خلف الفنان الراحل محمود الجندي أحد أبطال العمل.
ومع مرور أكثر من ١٤ عاما علي تصوير مشاهد فيلم  “الفرح” التي تمت في عام ٢٠٠٨  وعرض للجمهور في ٢٠٠٩ لم يتذكر السبكي السيدة ولا سبب قيامها برفع دعوى التشهير والإساءة لسمعتها.

وكشف محاميه أشرف عبد العزيز المحامي بالنقض اللغز االذي قدمه ضمن مرافعته اليوم لتقضي محكمة جنح مستأنف شمال الجيزة برئاسة المستشار أحمد شوقي وعضوية المستشار ياسر حسين والمستشار  إيهاب الفخري ببراءة أحمد السبكي .

واعتمد عبد العزيز على مستند ” شهادة” مقدم من الإدارة المركزية للمصنفات يوضح أن المدعية كانت تعمل فنانة استعراضية ” راقصة”  في عامي ٢٠٠٧ و ٢٠٠٨ وقت تصوير مشاهد فيلم “الفرح” .

وكانت التفاصيل بالترتيب التالي :

حضر أشرف عبدالعزيز بجلسة 26/12/2021 والتمس من عدالة المحكمة التصريح باستخراج شهادة من الرقابة على المصنفات الفنية تفيد عما إذ كانت المدعية بالحق المدني تعمل راقصة من عدمه .

وبالتالي تم استخراج شهادة من الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات السمعية والسمعية البصرية تفيد بأن المدعية بالحق المدني / ج . ع تقدمت بطلب ترخيص بممارسة مهنة الرقص الشرقي في عام 2007 و في 2008  أي في خلال فترة تصوير مشاهد العمل تم الترخيص لها بممارسة مهنة الرقص الشرقي وتم تقديم الشهادة بجلسة اليوم ٥ يناير ٢٠٢٢ .

ودفع عبد العزيز  بانتفاء أركان جريمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة بركنيها المادي والمعنوي ، وانتفاء المكان الخاص كون المدعية بالحق المدني فنانة استعراضية ” راقصة ” بالفعل وصورها متواجدة لدي الكثير من مكاتب التعاقدات علي الحفلات مثلها مثل صور أي فنان مهني .

ولعدم ثبوت وجود الركن المادي للجريمة حيث أن المتهم لم يقم بالتقاط أي صورة للمدعية بالحق المدني بل هي صورتها بالفعل الموجودة لدي العديد من متعهدي الحفلات آنذاك وقت  تصوير وعرض الفيلم وعدم وجود جريمة بالأوراق وذلك علي النحو التالي (عدم تقديم تقرير من الفني المختص لمعرفة ماهية الصورة تحديدا في ذلك الوقت وقت عرض الفيلم ) .

جدير بالذكر ان فيلم الفرح تم تصويره في عام  ٢٠٠٨ وهو بطولة عدد كبير من النجوم منهم الراحلة كريمة مختار ، خالد الصاوي  ، الراحل محمود الجندي ،ماجد الكدواني ، صلاح عبد الله، سوسن بدر ، جومانا مراد ، روجينا دنيا سمير غانم وباسم سمرة .. تأليف أحمد عبد الله وأخراج سامح عبد العزيز .

اقرأ أيضا| تفاصيل شطب «عمرو واكد» و«خالد أبو النجا» من نقابة المهن التمثيلية «نهائياً»




المصدر