fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

أول تعليق من شقيق «الزعيم» علي استعارة محمد رمضان لجملة «متعودة ديما»

73

طرح الفنان محمد رمضان جمهوره، يوم 1 يناير أغنيته الجديدة «متعودة»، وتفاجأ الجميع بإستعارة محمد رمضان «الإيفيه» المشهور للزعيم عادل من مسرحية «شاهد ماشفش حاجة» وهو جملة «متعودة دايماً» في بداية الأغنية.

وعن حقيقة تعدى رمضان على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالفنان عادل إمام بعد الاستعانة بمقطع صوتي له من مسرحية شاهد مشفش حاجة في الفيديو كليب الجديد الذي طرحه الأسطورة بعنوان «متعودة ديما»،  قال شقيق الزعيم المنتج عصام إمام في تصريحات صحفية، إن الأمر لا يستحق التعليق عليه لأن هناك كثير من هذه المواقف يتعرض لها عادل إمام تشبه لهذا الموقف، ولكنه لم يتخذ أي موقف قانوني ضدها. 

وتابع عصام :« أرى أنه ليس هناك أزمة كبيرة يمكن ان تدفع عادل لرفع دعوى قضائية ضد محمد رمضان وهو أمر طبيعي وإن كان لا يتفق مع الزعيم على ذلك».

وحتى الآن لم يكشف الزعيم عادل إمام عن حقيقة الأمر فيما يتعلق بـ استأذان محمد رمضان الزعيم قبل إستعارته لهذا «الإيفيه».

جدير بالذكر أن هناك مشكلة بين الفنان محمد رمضان والفنان عادل إمام، كان سببها رفض «إمام» مشاركة رمضان له في أحد الأعمال، وقد قال الفنان محمد إمام نجل الفنان عادل إمام في حديث صحفي، إنه “تلقى بالفعل اتصالاً من محمد رمضان من أجل طلب المشاركة مع عادل إمام في أحد الأعمال الفنية.. هو كلمني فعلاً وقالي بس أنا مقولتش لأبويا”.

تابع: «هو بيتكلم وبيعمل نمرة وبيقولها بالعشم وبيهزر، لكن أنا مقولتش لأبويا عادل إمام، لأن إحنا كنا معرفة وأبويا عارفه».

وعلى سبيل الذكر، لا تتوقف الانتقادات الموجهة للفنان المصري محمد رمضان بسبب بعض التصرفات التي يقوم بها، وتستفز قطاعاً كبيراً من الجمهور العربي، كان آخرها ظهوره وهو يدخِّن الأرجيلة في لقاء تلفزيوني مصوَّر لقناة “السومرية” العراقية، وذلك قبل إحيائه لإحدى الحفلات في العراق.

 

وقال رمضان حينها: «شيشة عظيمة، بتفكرني بالشيشة المصرية، وشيشة رفاعة الدسوقي».

كان الفنان المصري محمد رمضان، قد أعلن أنه يحب الفنان عادل إمام، ويحترمه وأن له مكانة لديه، ولكن اجتماعهما في عمل فني واحد أمر صعب. وأشار رمضان إلى أن هناك صعوبة في أن يجتمعا بعمل واحد قائلاً: «طبعاً إنتاجياً الموضوع صعب جداً إن منتج يدفع له ويدفع لي الأجر.. ممكن بعد كده مش هيلاقي يعيش».

وعلى الصعيد الفني، كانت آخر أعمال رمضان الدرامية مسلسل «موسى»، الذي عُرض في رمضان 2021 وشارك في بطولته كل من الفنانين: هبة مجدي، وسمية الخشاب، وعبير صبري، ورياض الخولي، وسيد رجب، وتارا عماد، وكان المسلسل من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.

أقرا أيضا – «شقيق عادل إمام» يكشف حقيقة نقل الزعيم للمستشفى




المصدر