fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

«ثقافة الأقصر» تناقش الوقاية من الفيروسات وأهمية لقاح كورونا

309

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر بإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة محمد إدريس، حيث عقدت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد قبلي محاضرة بعنوان «الوقاية من الفيروسات وأهمية لقاح كورونا».

وأوضح د. إبراهيم محمد الطاهر أنه هناك عدة طرق للوقاية من الفيروسات وهى غسيل الأيدى بالطريقة الصحيحة سواء بالصابون أو استخدام الكحول والبعد عن الأماكن المزدحمة وتنظيف وتطهير الأسطح وإرتداء الكمامة والحفاظ على الاحتياطات الإحترازية، أما عن أهمية لقاح كورونا فكل الشكر والتقدير لإهتمام الدولة والقيادة السياسية لتقديم وتوفير اللقاح لكافة الشعب المصري، حيث أنه يحافظ على مناعة الجسم وزيادتها وبذلك يحافظ على المواطن من الإصابة بالفيروس.

وأقام قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان «كيف نتواصل مع الآخرين» وتحدثت كريمة التهامى عن مفهوم الآخر وأهمية التواصل وعوائق الاتصال، بجانب ذلك نفذ القصر ورشة فنون تشكيلية رسم وتلوين بعض المقتنيات من الفخار بقصر ثقافة حسن فتحي تنفيذ الشيماء محمد مرجان ونفيسة عبدالرحيم، وكذلك ورشة أشغال يدوية «عمل أنسيال» تنفيذ مشيرة محمد، بالإضافة إلى ذلك أعد القصر أمسية شعرية بعنوان «أنا إنسان» للشاعر يحيى سمير، وكذلك أقامت مكتبة الطفل والشباب بالرياينة أمسية شعرية للشاعر على حسان وألقى قصيدة «تحيروا»، بجانب ذلك أعدت مكتبة الكيمان الثقافية إنشاد ديني للمنشد أيمن الأمير أبوالوفا وألقى قصيدة «جمال النبي».

اقرأ ايضا :- أنشطة ثقافية وفنية متنوعة بـ«ثقافة الإسكندرية»

وأعد قصر ثقافة الطفل عرض مسرح عرائس عن «غش اللبن» أداء نيرمين البير  وزينب أحمد، بجانب ذلك نفذ قصر ثقافة حوض الرمال ورشة فنون تشكيلية رسم للأطفال بالصلصال تنفيذ مني مصطفي، وكذلك أقام قصر ثقافة الطود ورشة رسم للأطفال نفذتها شيرين محمد خير.  
 




المصدر