fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

محمد صبحي: الذي لا يعرف الفرق بين الديكتاتورية والنظام جاهل | فيديو

138

حل الفنان الكبير محمد صبحي في ضيافة «بوابة الفن اليوم» في الندوة التي أقيمت لتكريمه بعد مشوار حافل في الفن قدم خلاله العديد من الأعمال التي تعد علامات كبيرة في الفن المصري والعربي بشكل عام.

وتكلم صبحي خلال الندوة عن الذين يصفونه بالديكتاتورية مؤكداً ان من لا يعرف معنى الديكتاتورية  فهو جاهل، مؤكداً أن الديكتاتورية هي التفرد بالرأي، اما من يصفونه بالديكتاتور لأنه يلتزم بمواعيد الحضور فهو ينم عن جهل.

وقال صبحي: “من لا يعرف معنى الديكتاتورية فهو جاهل، فمن يصفني بالديكتاتور لأنني لا أسمح بالتأخير فإنه ينم عن جهل، لكني أسميها ديمقراطية الاتفاق وديكتاتورية التنفيذ”.

وتابع: “لو اتفقنا مثلاً على أن لا يحضر العرض إلا من يرتدي بدلة بيضاء، فمادمنا اتفقنا على ذلك وهناك قناعة لدينا على ذلك فمن ينفذ ذلك، انا الذي ينفذ، فلو كان هناك 10 آلاف لابسين بدل سودا لن أسمح لهم بالدخول”.

وأضاف: “اللي يقول يا باي دا ديكتاتور دان مكي فهذا لفظ غلط، فلم يستطع ان يعبر عن ذلك، فأنا لدي مدرسة يرى خلالها الممثلون كيفية إدارة الحوار بين المخرج والديكور والإضاءة والممثلين وأطلب من الممثلين ان يتحدثوا علشان أشوف فهموا إيه، فلو كان ذلك في رايهم ديكتاتورية فأنا ديكتاتور”.




المصدر