fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

ورشة للفيلم التسجيلي في مركز ثروت عكاشة الثقافي

118

أقام المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست “زينب عزيز” مساء اليوم ورشة الفيلم التسجيلي للمخرج “جمال قاسم” وذلك بمركز ثروت عكاشة الثقافي تحت إشراف الناقد السينمائى “مجدي الشحري”. 

وخلال الورشة تم عرض فيلم “شكاوى الفلاح الفصيح” للمخرج شادى عبد السلام كنموذج لـ الفيلم التسجيلى، كما تم تحليل الفيلم وجمالياته الفنية. 

وقال الناقد السينمائي مجدي الشحري مدير عام الإنتاج والمشرف على مركز ثروت عكاشة، إنه في إطار خطة الأنشطة الثقافية والفنية التي يقدمها المركز القومي للسينما سيكون هناك مجموعة من الورش في المجالات السينمائية المختلفة. 

يذكر أن المشاركة بكافة الورش التي يقيمها المركز القومى مجانا للجمهور والشباب ومحبي السينما.

من ناحية أخرى، ووسط حضور جماهيري كبير من الشباب أقام المركز القومى للسينما خلال الأيام الماضية ثاني أيام الورشة المجانية للديكور السينمائي بمركز ثروت عكاشة الثقافي والذي يشرف عليه الكاتب والناقد “مجدي الشحري”، وحاضر بالورشة مهندس الديكور شادي العناني.

تقام الورشة بشكل مجاني للهواه ومحبي الديكور السينمائي، وتحتوي المحاضرات على الجوانب الرئيسية لتصميم الديكور السينمائي والإخراج الفني، من تحليل السيناريو والتفسير، إلى مهارات البحث وتطوير المفاهيم وأساليب التصميم وإيجاد طرق مثيرة للاهتمام لتقديم الأفكار والمواد المختلفة من ماتريال لبناء ديكورات للأفلام والمسلسلات والبرامج والإعلانات.

وتقام الورشة كدعم مقدم من المركز القومي للسينما لشباب السينمائيين و الموهوبين في المجال السينمائي،و الدعوه عامه للمشاركة بفعاليات الورشة وتقام بمقر مركز ثروت عكاشة الثقافي بمدينة الفنون بالهرم.




المصدر