fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

مروان وحيد حامد: جماعة الإخوان هددت والدي بالقتل بسبب فيلم عادل إمام

381

أعلن المخرج مروان حامد، نجل الكاتب الراحل وحيد حامد، تعرض والده للتهديد من  جماعة الإخوان الإرهابية.

وقال مروان وحيد حامد، خلال ندوة أقيمت في قصر السينما بالتزامن مع الذكرى الأولى لرحيل والده، والدي تعرض للتهديد بالقتل من جماعة الإخوان الإرهابية بسبب أعماله السينمائية التي تتنقد أفكارهم الهدامة”.

وأكد الناقد الفني طارق الشناوي، على كلام مروان حامد قائلا:”  إن جماعة الأخوان هددت الكاتب وحيد حامد بسبب فيلم “طيور الظلام”، الذي  لعب بطولته الزعيم عادل إمام.

وكشف أن وحيد حامد كان يسافر إلى مهرجان كان السينمائي على نفقته الخاصة لكي يشاهد الأفلام، ومن أجل تحديث اللغة السينمائية في مصر”.

ورحل الكاتب الكبير وحيد حامد بعد تعرضه لأزمة قلبية تاركًا تاريخ فني عظيم ومجموعة من الاعمال الفنية التي ارتبطت بوجدان المصريين في السينما والتلفزيون.

وحيد حامد الذي كرمته الدولة المصرية بأرفع جوائزها، وهي “النيل”، بالإضافة إلى جائزة الدولة التقديرية، وجائزة الدولة للتفوق في الفنون، ولد في الأول من يوليو 1944، بمحافظة الشرقية، وتخرج من قسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة عين شمس عام 1967، ليبدأ بالتوازي رحلة البحث عن تحقيق حلمه في كتابة القصة القصيرة، فكانت أول إصداراته مجموعة قصصية بعنوان “القمر يقتل عاشقه”، ولكن فجأه تغير المسار، وتحول الاهتمام لكتابة الدراما بنصيحة من الكاتب الكبير يوسف إدريس، لتنطلق رحلة السيناريست وحيد حامد بين جدران ماسبيرو مطلع السبعينيات، بكتابة الدراما الإذاعية والتلفزيونية، قبل أن ينطلق في مجال الكتابة للسينما نهاية السبعينات، بفيلم “طائر الليل الحزين”، إخراج يحيى العلمي، الذي كرر معه التعاون عام 1981 في فيلم “فتوات بولاق” عن قصة لنجيب محفوظ.

 




المصدر