fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

الفن اليوم | أمير المصري يجسد شخصية رجل الأعمال محمد الفايد في مسلسل «The Crown»

0 103

/706308/أمير-المصري-يجسد-شخصية-رجل-الأعمال-محمد-الفايد-في-مسلسل-The-Crown

انضم الفنان أمير المصري لفريق عمل مسلسل  The Crown ليجسد شخصية رجل الأعمال المصري محمد الفايد وهو في مرحلة الشباب، ويعتبر هذا العمل استكمالًا لمشاركته في الأعمال العالمية.

  الفن اليوم  يرصد لكم تجسيد أمير المصري دور رجل الأعمال محمد الفايد في The Crown

أمير المصري في The Crown

ويعتبر مسلسل The Crown واحدًا من أفضل المسلسلات في تاريخ الدراما، حيث حصد حوالي 138 جائزة من بينها 21 جائزة برايم تايم، وحاصل على تقييم 8.6 على موقع تقييم الأفلام والمسلسلات IMDb، كما يحتل المرتبة 101 ضمن أفضل 250 مسلسل وفقًا لتقييمات الجمهور، وتدور أحداث المسلسل في عهد الملكة إليزابيث الثانية حيث يتتبع الكثير من الأحداث السياسية والرومانسية التي شكلت القرن الواحد والعشرين.

أمير المصري في فيلم Limbo

وجدير بالذكر، أن تستعد دور العرض الفرنسية لاستقبال فيلم  Limbo الذي يخوض بطولته الفنان المصري أمير المصري الشهير بدوره في فيلم “الاستاذ رمضان مبروك أبو العالمين حمودة”.

ويأتي عرض فيلم  Limbo في فرنسا بعد النجاح الذي حققه العمل في المهرجانات العالمية، اذ نافس في المسابقة الرسمية بمهرجان كان السينمائي منذ عامين، وحصد 3 جوائز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من بينها فيبريسكي كأفضل فيلم والهرم الذهبي. 

وحصد فيلم  Limbo العديد من الجوائز منها جائزة أفضل مخرج وسيناريو لبن شاروك وممثل رئيسي لأمير المصري ضمن جوائز بافتا اسكتلندا، كما رشح كأفضل فيلم بريطاني خلال عام 2021 من بافتا البريطانية.

وينتظر أمير المصري حاليًا، طرح مسلسل Rogue Heroes خلال الفترة المقبلة في بريطانيا، كما يعرض له عبر منصة نتفليكس العالمية، مسلسل The One، الذي يجسد خلاله شخصية بنجامين بن الذي يعمل في شركة أدوية وتدور الأحداث حول قصته مع صديقه جميس وصديقته ريبيكا.

معلومات عن الفنان أمير المصري

أمير المصري هو ممثل مصري بريطاني، حصد مجموعة كبيرة من الجوائز كما تعاون مع أكبر نجوم السينما العالمية ومنهم هيو لوري، وتوم هيدلستون، وأوليفيا كولمان، بالإضافة إلى وودي هارلسون، كما أنه من مواليد القاهرة لكنه نشأ في لندن، وقدّم فيملين في مصر حقق بهما نجاحًا باهرًا وهما “رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” مع الفنان محمد هنيدي، وفيلم “الثلاثة يشتغلونها” مع الفنانة ياسمين عبد العزيز.

كان ول بطولة درامية مطلقة لأمير المصري في حكاية “النظارة البيضا” التي قدمها ضمن حكايات الموسم الثالث من مسلسل “نصيبي وقسمتك” عبر شاشة قناة on الفضائية ومنصة Watch it الرقمية.

وعاش الفنان أمير المصري انتعاشة فنية كبيرة خلال عام 2021 بجانب عدد من النجاحات حيث فاز بجائزة أفضل ممثل في جوائز البافتا اسكتلندا عن دوره في فيلم Limbo، وشارك كـ عضو لجنة تحكيم بمسابقة أفضل فيلم عربي ضمن فعاليات الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.


المصدر

اترك تعليقا