fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

مفاجأة| رغم إعتذار الشركة.. عمرو دياب مستمر في نشر إعلان التحريض على التحرش

77

على الرغم من إعتذار الشركة صاحبة إعلان الفنان عمرو دياب، الذي نفذه لصالح إحدي شركات السيارات، من التقدم بإعتذار للجمهور وقرارها بحذف الإعلان بعد الأزمة مجتمعية التي تسبب بها بعد اتهام منتقديه بارتكاب واقعة تحرش لتصويره فتاة تعبر أمامه أثناء القيادة، معتبرين الأمر يحمل تشجيعا على التحرش وانتهاك خصوصية الأفراد.

 

استمر النجم عمرو دياب؛ في نشر الاعلان عبر حساباته الشخصية علي مواقع التواصل الإجتماعي الأمر الذي أثار دهشة عدد كبير من جمهوره..

سحب إعلان عمرو دياب عن شركة سيارات بعد اتهامات بالتحرش

وأصدرت الشركة بيانا اعتذرت فيه للجمهور وقالت فيه  إن الشركة تحرص على مشاعر جميع المجتمعات في البلدان التي تعمل بها، ولا تتسامح الشركة مع التحرش بكافة أشكاله، وإنها نتفهم التأثير السلبي لمشهد ظهر في أحدث إعلان تليفزيوني لسيارة سيتروين في مصر”.

على صعيد التحرش، كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر فى أغسطس الماضى، تعديلات على القانون رقم 141 لسنة 2021، الخاص بالعقوبات لمواجهة التحرش الجنسي.

ووفق لتعديل القانون، تم إدراج فعل التحرش تحت الجناية والجنحة، وإذا وقع الفعل تحت وصف الجنحة، وهو ما يعني التعرض دون كلام أو أفعال، تأتي العقوبة بالسجن من سنتين لأربع سنوات، وغرامة مالية يتراوح قدرها من 100 ألف إلى 200 ألف جنيه.

وإذا تكرر الفعل، تأتي العقوبة بالسجن من ثلاث إلى خمس سنوات، وغرامة مالية تتراوح من 100 ألف إلى 300 ألف.

أما في حال، التعرض للضحية بقصد الحصول على منفعة جنسية، فيتم وصف الفعل كجناية، وتتراوح مدة عقوبته بالسجن المشدد من 5 سنوات إلى 15 عاما.




المصدر