fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

احتفالات الكريسماس.. كوميديا وطرب

112

السيد عيسى – سيد صبحى

أعدت قطاعات الهيئة الوطنية للإعلام والقنوات الفضائية خريطة برامجية خاصة للاحتفال بأعياد العام الميلادى الجديد وحرصت معظم القنوات على وجود جرعة كبيرة من الكوميديا من خلال عرض مجموعة كبيرة من الأفلام والمسرحيات وأيضا بث الأغانى واستضافة نجوم الطرب وسهرة خاصة من قصر الزعفران .

وعبر شبكاتها الإذاعية وقنواتها التلفزيونية المختلفة حيث يقدم التليفزيون المصرى سهرة خاصة بمناسبة احتفالات بأعياد العام الميلادى الجديد على شاشة القناة الثانية والفضائية المصرية من داخل قصر الزعفران  تستضيف الموسيقار نادر عباسى والفنانة إلهام شاهين ود.محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس .
 أنغام مع «فاهيتا» وشيرين مع «صاحبة السعادة»
وتحتفل القنوات الفضائية من خلال مجموعة من البرامج وسهرات النجوم حيث تحل الفنانة شيرين عبد الوهاب ضيفة على برنامج «صاحبة السعادة» على قناة dmc  وخلال السهرة تظهر شيرين مع ابنتيها مريم وهنا، تكشف مزيدا من الأسرار حول حياتها الفنية والشخصية وتكشف عن الأسباب الحقيقية التى دفعتها للتخلى عن شعرها  وظهورها بهذا اللوك الجديد.. تقديم اسعاد يونس.. ويستضيف برنامج «أبلة فاهيتا» على قناة on المطربة أنغام بصحبة نجليها عمر وعبد الرحمن وتتحدث أنغام عن تشجيعها للنادى الأهلى وعن حرصها عن متابعة كل مبارياته وكذلك مباريات المنتخب القومي..
تامر معكم

تعرض قناة cbc فى سهرتها 11.00 مساء حلقة من برنامج «معكم » تستضيف المطرب تامر حسنى يتحدث خلال اللقاء عن كواليس النجاحات المتتالية التى حققها خلال مشواره الفني، سواء فى التمثيل أو الغناء على مدار عشرين عاما..وخلال اللقاء يقدم تامر مجموعة من أغانيه.. تقديم منى الشاذلى ..  كما يستضيف برنامج «فى المساء مع قصواء» المخرج داوود عبد السيد للحديث عن سيرته المهنية بدءا من تصويره الأفلام التسجيلية فى الشارع وحبه لها وانتهاء بإخراج أهم الأفلام السينمائية.. تقديم قصواء الخلالى .
سهرة خاصة
كما أعدت قناة الحياة 11.00 مساء سهرة خاصة بمناسبة العام الجديد تحتوى على العديد من الفقرات المتنوعة التى تجمع بين الأغنية الشعبية والرومانسية و الاسكتشات الكوميدية ..يقدم السهرة د.عمرو الليثى الذى يستضيف فى أولى فقراتها المغنى الشعبى  عمر كمال كما يستضيف المطربة ياسمين على التى تقدم مجموعة من أغانيها الجديدة كذلك يستضيف المونولوجست إسلام الذى يقدم اسكتش تقليد لاشهر نجوم الفن بالإضافة الى استضافة خبيرة الأبراج سمر ياقوت .
صاحب المقام
تعرض قناة روتانا سينما 10.00 مساء فيلم «صاحب المقام» بطولة آسر ياسين و أمينة خليل ويسرا وبيومى فؤاد تأليف إبراهيم عيسى إخراج محمد جمال العدل..وتدور أحداث الفيلم حول يحيى  الذى يعيش فى عالم من الثروة واللا مبالاة، وحينما يقرر هدم مقام لأحد الشيوخ الذى  يرتاد عليه الزوار  من أجل تحقيق طلباتهم ، بهدف  إنشاء منتجع سياحي، سرعان ما تنقلب الأمور، ويصبح الأمل الوحيد فى امرأة غامضة تُدعى روح.
 كازبلانكا وولاد رزق
 وتحتفل شبكة قنوات إم بى سى  مصر بتقديم سهرات وبرامج وأفلام خاصة حيث تُقدم فى ٦٫٠٠ مساء حلقة خاصة من برنامج «كلام الناس» تقديم ياسمين عز، تستضيف خبيرة الأبراج ماجى فرح وتستقبل خلال الحلقة المطرب والممثل دياب، الذى يُقدم عددا من الأغانى الشهيرة، وفى ٨٫٠٠ مساء، تقدم المسرحية الجديدة «البطولة» من عروض مسرح مصر فى عرض أول،بطولة  أشرف عبد الباقى وعلى ربيع، ومُصطفى خاطر، تأليف وإخراج نادر صلاح الدين، وإخراج تليفزيونى سعيد حامد.. وفى ٩٫٠٠ مساء فيلم «كازبلانكا»بطولة أمير كرارة، أياد نصار، غادة عادل، ١١٫٠٠ مساء مع فيلم «رغدة متوحشة» بطولة رامز جلال، وريهام حجاج، وحمدي الوزير، وفى  الواحدة بعد منتصف الليل فيلم «ولاد رزق2»بطولة احمد عز.
 «حزمنى يا» و«بنات العم»   
وتقدم القنوات المتخصصة احتفالية متنوعة حيث تعرض قناة العائلة فيلم «صعيدى رايح جاى «وتقدم قناة ماسبيرو زمان احتفالية رأس السنة لمتحدى الإعاقة، كما تعرض قناة نايل سينما مسرحية «حزمنى يا»و فيلم «عسكر فى المعسكر « وتعرض قناة نايل لايف مسرحية «شاهد ما شفش حاجه «وفيلم «غبى منه فيه» .وأفلام «تيمور وشفيقة» ، و»بنات العم» ، وحلقات من برنامج «كلوز اب»، وتعرض قناة النيل الثقافية حفل الموسيقى العربية.
طريق الكباش وتيمور وشفيقة
تطوع قنوات قطاع القنوات الإقليمية برامجها للاحتفال بهذه المناسبة مع عرض مجموعة كبيرة من الألحان والأغانى الشهيرة المرتبطة بالعام الميلادى الجديد  فضلاً عن إذاعة مجموعة من الأعمال الدرامية  والمسرحيات  والحفلات..حيث تذيع قناة القاهرة فيلم «آيس كريم فى جليم» وفى السهرة المسرحية الاستعراضية شارع محمد علي، إلى جانب إذاعة عرض الجزء الثانى من احتفال طريق الكباش.. أما قناة الإسكندرية وتذيع عددا من الفقرات الغنائية على مدار اليوم ومسرحية «شاهد ما شفش حاجة» وتعرض قناة الدلتا فيلم «تيمور وشفيقة»،وعددا من فقرات السيرك والكليبات الغنائية للاحتفال بالعام الميلادى الجديد.




المصدر