fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

سحب إعلان عمرو دياب عن شركة سيارات بعد اتهامات بالتحرش

239

تسبب الإعلان الأخير الذي قدمه الفنان عمرو دياب لإحدى شركات السيارات العالمية في موجة غضب بين أوساط رواد السوشيال ميديا بسبب اتهامهم للإعلان بأنه يحض على التحرش بالسيدات في الشوارع.

وعلق عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الإعلان بأنه «يحض على التحرش وانتهاك خصوصية النساء»؛ الأمر الذي دفع  شركة السيارات الشهيرة لسحب الإعلان.

وظهر في الإعلان ترويجه لتقنية جديدة في أحدث سياراتها، اعتبرها الكثيرون غير مجدية وتساعد على التحرش بالنساء.

وقالت الشركة، في بيان نشرته عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، إنها «تحرص على مشاعر جميع المجتمعات التي تعمل بها، ولا تتسامح الشركة مع التحرش بكافة أشكاله».

وأضافت الشركة في بيانها: «نتفهم التفسير السلبي لمشهد ظهر في أحدث إعلان تلفزيوني للسيارة في مصر وسنعالج ذلك».

وفي مقطع فيديو إعلاني للسيارة، يبرز تقنياتها الجديدة ظهر الفنان عمرو ديب، سفير العلامة التجارية الجديد، وهو يقود السيارة ومن ثم تمر فتاة أمامه فجأة، فيقف قبل أن يصدمها، ويلتقط صورة لها عن طريق مرآة السيارة (وهي تقنية جديدة تقدمها الشركة)، ومن ثم يقرأ شعار: «التقط كل لحظة جميلة».

وانتقد عدد من رواد التواصل الاجتماعي الإعلان باعتباره «يحض على التحرش».

وجاءت التعليقات من عدد كبير من مستخدمي السوشيال ميديا على النحو التالي: «في ظل تعرض النساء للتحرشات في الشوارع من المارة واللي سايقين عربيات وتصويرها من غير رضاها ونشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعي، في فريق عمل كامل شاف إن دا إعلان حلو».

كما علق آخر بقوله: «المؤلم في إعلان عمرو دياب إن الطاقم كله لم يدرك الخطأ في الإعلان، تصوير الفتيات في الشوارع بلا استئذان لم يجد من يعترض عليه من طاقم العمل… هذا أمر محزن»، فيما عبّر أحد المعترضين على فكرة الإعلان قائلًا: «هو طبيعي إني أكون ماشي في الشارع وأصور حد بدون إذنه واتعدي على مساحته الشخصية والمفروض بقي إن إحنا نقول عظيم».




المصدر