fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

حمو بيكا يدعم أدهم نابلسي بعد اعتزاله

136

وجه مؤدي المهرجانات حمو بيكا رسالة للفنان المعتزل أدهم نابلسي عبر صفحته على “فيسبوك”.

وكتب حمو بيكا: “أدهم جميل ومحترم جداً اخد قرار الاعتزال ودي اكيد حاجه هو حر فيها ومتخصش اي حد في الدنيا مهما كان هو مين ادهم فنـان جميل وحقق نجاحات وارقام  كبيرة في الوطن العربي .. محدش في الدنيا ليه الحق انه يجرح فيه ويقول منعرفكش والجو ده عشان كلها عارفه بعض وبتسمع بعض”.

وأضاف: “نحترم قرارت غيرنا وندعيلهم بالتوفيق في حياتهم الشخصية والعملية احسن بكتير ما نجرح فيهم ربنا يوفقك يا ادهم ويفرح قلبك ويثبتك علي اللي انت فيه يارب”.

وجه حمو بيكا صباح اليوم اعتذارا لنقيب المهن الموسيقية هاني شاكر عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك بشأن قراره بمنع البعض من الغناء حفاظا على الذوق العام والمبادئ والقيم، فضلاً عن أنهم ليسوا أعضاء بالنقابة وغير مصرح لهم بالغناء. 

وأثارت رسالة بيكا ضجة قبل استقبال العام الجديد حيث كتب: “الأستاذ هاني شــاكر (نقيب المهن الموسيقية وأمير الغناء العربي).. بعتذر لحضرتك ولكل نقابة المهن الموسيقية عن كل ما صدر مني، وأستسمح حضرتك أن تقبل اعتذاري أنت وكل أستاذتي في النقابة”.

وتابع بيكا: “أنا مكنتش طالب أكتر من إني أشتغل ومش طالب أكتر من التصريح السنوي.. لأني عايـز اشتغل وأشوف شغلي وحياتي.. أتمنى أن تقبل اعتذاري وتعتبرني ابنا من أبنائك”.

جدير بالذكر أن نقابة المهن الموسيقية ، برئاسة الفنان هاني شاكر، قد أصدرت قرارًا بإيقاف 19 من مطربي المهرجانات، وسحب تصاريحهم السنوية للغناء بسبب عدم تقنين أوضاعهم بالنقابة خلال الفترة الماضية، منهم حسن شاكوش وحمو بيكا.

كما قرر «هاني شاكر» بإحالة الفنان محمد رمضان للتحقيق معه، مع منع منحه تصاريح لإقامة الحفلات داخل مصر.

وقال «شاكر» خلال صالون ثقافي بقصر السينما الذي تم إقامته أمس، بناء على التقارير المقدمة من لجنة العمل والمكلفة بالرصد والمتابعة، وبعد توقيع محمد رمضان على إقرار التزامه بنصوص وقوانين النقابة داخل مصرـ قام بمخالفاتها بعد ذلك في الكثير من حفلاته، ولذلك تم صدور قرار إيقافه والتحقيق معه.

وأشار هاني شاكر إلى انه لم ولن يمكن أن نمنح التصاريح لمحمد رمضان قبل التحقيق معه بنقابة المهن التمثيلية أيضا، وبعد إخبارنا بنتيجة التحقيق.

وكان وعد نقيب الموسيقيين الفنان القدير هاني شاكر بتوعد كل من هو يشوه الفن والغناء في مصر، كما عزم على منع التصاريح عنهم جميعا، مشددا على أن الفن المصري هو رائد الفنان في العالم العربي ولا يليق تماما بأن يكون عنوان الفن المصري ما يسمى بالمهرجان.

 




المصدر