fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

أكلة جدتي| رشا المهدي: الجمبري طعمه خيالي

356

«ياه على طعم الجمبرى والسى فود من إيد جدتى حاجة كده خيال».. بهذه الكلمات وصفت الفنانة رشا المهدى أكل جدتها، وأضافت: «أكل جدتى كان بطعم اللمة العائلية وبريحة حبها لأولادها وأحفادها».

وأضافت: «كنت بستنى اليوم اللى نروح عندها عشان ناكل أحلى جمبرى وسى فود فى الدنيا كلها»، وقالت: «الحمد لله أنى اتعلمت طريقة التحضير وبعمل زيه بالظبط».

إقرأ أيضاً | رشا مهدي مهدي تحتفل بعيد ميلادها بجلسة تصوير صيفية

وعن طريقة التحضير، قالت الفنانة رشا المهدى، أولًا نقوم بغسل الجمبرى باستخدام الدقيق والخل جيدا، من أجل التخلص من رائحة «الزفارة»، وبعد ذلك نقوم بإزالة خيط الرمال الموجود فى الظهر، ثم نبدأ بالتتبيل بعد أن تنتهى مرحلة تنظيفه وغسله.. وأضافت: نقوم بوضع الثوم مع الزنجبيل وتوابل البابريكا والكمون والكزبرة اليابسة والملح والفلفل الأسود فى «الكبة» ثم نقوم بخلطها جيدا، وبعدها نقوم بإضافة عصير الليمون والزيت ثم نقوم بدمجها بشكل جيد، وبعد ذلك نقوم بوضع الخليط فى صينية ثم  نضع الجمبرى به.

وأوضحت: يجب تركه فى الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة لا تقل عن 200 درجة، ونضع فى الفرن الصينية ونتركها فيه لمدة لا تقل عن ربع الساعة، إلى أن تجف السوائل الموجودة فى الصينية، ثم نقوم بتقديمه ساخنا مع السلطات والطحينة والأرز الصيادية أو الأبيض.. وبالهنا والشفا.




المصدر