fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

اختُتمت في دبي اليوم فعاليات الحفل السنوي لجوائز “منتدي الأمن العالمي” التي أُطلقت مؤخراً في الشرق الأوسط

اختُتمت في دبي اليوم فعاليات الحفل السنوي لجوائز "منتدي الأمن العالمي" التي أُطلقت مؤخراً في الشرق الأوسط

377

دبي، الإمارات العربية المتحدة – اختُتمت في دبي اليوم فعاليات الحفل السنوي لجوائز “منتدي الأمن العالمي” التي أُطلقت مؤخراً في الشرق الأوسط.

وقد وشهدت الاحتفالية التي أقيمت برعاية العديد من الشركات العامله في مجال الأمن السيبراني وتكنولوجيا أمن المعلومات حضوراً مكثفاً لممثلي الحكومات وكذا الشركات الدوليه الكبري وكبار الشخصيات المؤثره بمجال تكنولوچيا المعلومات بالأضافه للسفراء والدبلوماسيين.

وقد كرّم المنتدي خلال الأحتفال مجموعة من الشخصيات المبدعة التي تعمل على إثراء مجال الأمن السيبراني .

وقد نال المهندس المصري “محمد سعيد” جائزة المنتدي العالمية عن فئة “التميز في مجال الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات لعام ٢٠٢٢” وذلك تقديراً لتفوقه وإبداعه المتواصل في مجال أمن المعلومات والتحول الرقمي للحكومات.


ويعد هذا التكريم هو من أرفع الأوسمة التي تمنح للفئات في مجال الأمن السيبراني وتكنولوچيا المعلومات في العالم، وتهدف إلى تقدير مساهمات الشخصيات المؤثره عالمياً وتثمين الجهود التي يبذلها في هذا المجال.

وقال أعرب المهندس “محمد سعيد” . فور تسلمه الجائزة: إن هذا تكريم عالمي وانه فخور باستلام هذه الجائزة وأعتبرها وساماً رفيعاً سأحمله بكل فخر ومسؤولية لبذل المزيد مستقبلاً كما وجه الشكر المتواصل لجميع المساعدين و شركاء العمل .

وأردف المهندس سعيد قائلاً: ” لطالما انصب تركيز دولة الإمارات علي تشجيع رواد الأعمال وأصحاب الكفاءات بشتي المجالات وان دوله الأمارات من الدول الرائده عالميًا في استخدام أمن المعلومات والتحول الرقمي.

وقد صرحت السيده “ايناس بن رجب” المديره الأعلاميه للشركه المنظمه للمنتدي أنه بحلول عام 2030 سيؤثر الاتصال بالانترنت على جميع مناحي حياتنا اليومية، وذلك على المستويين الجسدي والنفسي، وان الجهات الفاعلة للتهديدات السيبرانية ستطور من آلية عملها الخبيثة وتسيء استخدام الابتكارات التكنولوجية.
أن أدوات الذكاء الاصطناعي ستساهم في إضفاء الطابع الديمقراطي للجرائم الالكترونية، لأن البيانات ستكون متاحة للجميع وليس فقط للمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات. ومثل تلك المنتديات تعد فرصه للتواصل بين الشركات والأفراد المتميزين بهذا القطاع للوقوف علي التطورات والتحديات العالميه.