fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

البيت الفني للمسرح ينعي الفنانة الراحلة نعيمة عجمي

479

ينعى الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، وجميع العاملين بالبيت الفني للمسرح ببالغ الحزن والأسى مصصمة الديكور والملابس الفنانة الكبيرة نعيمة عجمي، والتي وافتها المنية صباح اليوم الإثنين.

وتركت نعيمة العجمي، تاريخ طويل وغني من التصميمات الفنية المتميزة، فقد قامت بتصميم الديكور والملابس للعديد من الأعمال الباقية كعلامات مضيئة في تاريخ المسرح منها «تصميم ملابس أهلًا يا بكوات، ليلة من ألف ليلة، المتفائل، أضحك أما تموت، في بيتنا شبح، رجل القلعة»، وغيرها من الأعمال المسرحية، أسكنها الله فسيح جناته، وألهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان. 

وتعد نعيمة عجمي، من خريجي كلية الفنون الجميلة قسم الديكور وعملت خلال بدايتها بمسرح الطليعة، وكان أول عرض قدمته هو عرض «يا عنتر» مع المخرج سمير العصفوري، وصممت الملابس للعديد من العروض المهمة مثل «الملك لير»، و«أهلا يا بكوات»، «رجل القلعة»، و«بلقيس»، و«ليلة من ألف ليلة».

وشاركت في تصميم ملابس الفنانين بالعديد من الأعمال الفنية المتنوعة، خاصة المسرح، ووصل عدد مشاركاتها بالمسرحيات إلى 80 عملًا فنيًا وجرى تكريمها في الدورة السابعة للمهرجان القومي للمسرح عام 2014.




المصدر