fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

«خريف المُحب» لمحمد عيد بقاعة الباب.. غدًا

178

يفتتح خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض “خريف المُحب” للفنان محمد عيد وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء غدٍ الثلاثاء 28 ديسمبر بقاعة الباب/سليم ساحة متحف الفن المصري الحديث بالأوبرا.

وصرح الدكتور خالد سرور .. “استطاع الفنان محمد عيد أن يسجل أسمه كموهبة رصينة تحمل آمالاً واعدة لفنان متحقق وواثق .. وقد مارس منذ بداياته مجالات متنوعة منها الرسم والجرافيك والتجهيز في الفراغ والتصوير وكأنه أراد أن يثبت من البداية تمكناً ووعياً، ولافتاً النظر لقدراته التي إنصهرت في جعبتها مجالات ومذاهب عدة لتخرج في أسلوب فني يخصه وله ملامحه المميزة التي لا تخطئه العين.”

وأضاف “سرور” .. “تتميز لوحات الفنان محمد عيد بتلك المساحات الفارغة المشحونة باللون وأحياناً يضمنها رموزاً لتصير هذه المساحات بقوتها الحاضرة دوماً أحد أبطال أعماله جنباً إلى جنب شخوصه وخياله التكويني لها .. هذا المزيج اللافت للدهشة والإعجاب في أسلوب “محمد عيد” أثبت قدرته دوماً على تفريغ ما حملته مسطحاته من مشاعر ومعانٍ للمتلقي ولعل أحد أسرار هذا النجاح حرصه على خروج عمله في النهاية ببساطة ظاهرية تجذب المشاهد ليتفاجأ بعدها وقد إنغمس معه في حوار يحمل أبعاداً فلسفية وفكراً عميقاً للعديد من الحالات الشعورية الإنسانية.”

محمد عيد .. فنان مصري مواليد عام 1988، حاصل على الدكتوراه في فلسفة الفنون الجميلة بعنوان “جدلية الحضور والغياب في فنون الجرافيك”، يعمل مدرس بكلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك شعبة التصميم المطبوع، شارك بأعماله في فنون الرسم والحفر والتصوير والتجهيز في الفراغ في العديد من الفعاليات الفنية الدولية والمحلية .. له العديد من المقتنيات بمصر وخارجها وفي عدة متاحف في مصر، كمتحف الفن الحديث، ومتحف كليات الفنون الجميلة وأيضا مؤسسات بالخارج، حصل على العديد من الجوائز وشهادات تقدير منها الجائزة الكبرى بصالون الشباب الدورة (28 ) ، ( 30 ) في مجال التجهيز في الفراغ.

يستمر المعرض حتى 8 يناير2022 (مواعيد الزيارة من 10 ص : 2 ظ ومن 5 : 9 م يومياً ما عدا الجمعة”

اقرأ أيضا| شهاب ياسين يفوز بجائزة «رفاعة الطهطاوي» للترجمة للشباب




المصدر