fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

أمسية أدبية ومسرح عرائس في قصور ثقافة القليوبية

130

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة عدة أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة القليوبية بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان.

وعقد نادي الأدب ببيت ثقافة طوخ أمسية أدبية بعنوان “عيون بهية.. حدوتة الأرض لا نهاية لها” أدارها هيثم عواد، موضحا أهمية تناول الأعمال الإبداعية التي تتعلق بالقضايا الوطنية، ساعية إلى ترسيخ الهوية، وتأصيل الحس الوطني ومده لعمق الذات الإبداعية، مسترشدا بما قدمه الأباء المؤسسون في كافة المجالات الإبداعية ومنها الشعر.

كما ألقى مصطفى حجاب عددا من قصائده منها: “الأرض، فأس الغلابة، على العلم”، ثم ألقت غادة طلعت عدد من قصائدها منها “الفجر، قطر الحضور، 3 ابتدائي”.

وألقى محمد شحاته عددا من قصائده منها: “رمال سينا، وهج عايش، ضمير مرفوع” وختاما استمع إلى إبداعات الشباب الحضور وتم التعليق على أعمالهم بالنقد والتوجيه.

فيما نظم قصر ثقافة كفر شكر قراءة في كتاب “تلوث البيئة ثمن للمدنية” تأليف علي زين العابدين أعدتها مرفت أحمد، يتحدث الكاتب عن تلوث البيئة في البر والبحر أو فى غير الأماكن المعدة لها يعتبر ضربا كبيرا من ضروب الفساد، وتعرية الأرض من كسائها الأخضر.

كما أعدت مكتبة الدكتور إبراهيم حلمي بالبقاشين، ورشة رسم حر للأطفال، تدريب سناء منصور.

ونفذ قصر ثقافة الطفل ببنها ورشة عمل مجسم شجرة عيد الميلاد للفنانة رنا محسن، كما عُرض بنادي السينما بقصر ثقافة بنها، فيلم “ناصر 56” إخراج محمد فاضل، بطولة أحمد زكي، كما يواصل نادي المرأة بالقصر فعاليات ورشة تعليم تطريز، تدريب منى محفوظ وإيمان نور الدين، بينما نظم قسم الفنون التشكيلية بقصر ثقافة القناطر الخيرية، ورشة تعليم فن الأركت، تدريب الفنان حامد شاكر، وذلك في إطار دعم الهيئة للصناعات والحرف اليدوية. 

فيما يواصل قصر ثقافة بهتيم، استقبال الطلاب الراغبين في التعلم ومحو الأمية، بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، تدريب نجلاء فتحي، كما بثت صفحة الفرع الرسمية، مسرح عرائس قفازية أعده بيت ثقافة القلج، لمسرحية “جمال حمدان” تأليف الشاعرة منى الغريب، أداء صوتي وتحريك الفنان هاني عبدالعظيم، ودعاء حسن.

 

اقرأ أيضا | بحضور جماهيري كبير «حواديت الأراجوز» تواصل التجوال بالقليوبية




المصدر