fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

دينا حسين: لم أقصد الإساءة لفنانات مصر.. وهكون إخوانية إزاي وأنا بلبس عريان

166

تحدثت الفنانة دينا حسين، صاحبة الفيديو المسيء للفنانين على إعادة نشر الفيديو الخاص بها، مؤكدة انها لم تقصد الإساءة إلى مصر أو إلى الفنانات.
 
وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الاعلامي سيد علي، إن الفيديو يعود إلى أكثر من سنة، وكانت حينذاك في حالة نفسية صعبة مما واجهته من أشخاص معينة، موضحة أن الشكوى التي عبّرت عنها كانت محددة وموجهة.

ونفت أن تكون منتمية لجماعة الإخوان الإرهابية، وقالت: أنا مطربة وبلبس عريان هبقى إخوان إزاي”.
 
وأضافت: “مش فاهمة ليه الفيديو ده ظهر تانى ليه.. الفيديو تم قصه.. ولم اقصد الإهانة او الإساءة”، وأشارت إلى أنها لم تكن تقصد الإساءة لمصر ولا للفنانات، مؤكّدة أنها حصلت على عضوية نقابة المهن الموسيقية قبل خمس سنوات.

نرشح لك – المطربة صاحبة الفيديو المسيء: المقطع المتداول يعود تاريخه للعام الماضي

وكانت دينا حسين نفت صلتها بقناة الجزيرة القطرية، مشددة على أنها تُكن وافر الاحترام لمصر وفنانيها.

ودخل أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على خط الأزمة، وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «نجد كل فترة فيديوهات مدسوسة على قنوات موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب من بعض الباحثين عن الشهرة والتريند تهين الفن ومصر، ويتحدثون عن الفن بشكل مسيء وأن أي فنانة عليها تقديم تنازلات لتحقق شهرة».

وأشار إلى أن زوجته وأخته ممثلتان، فضلًا عن أن ابنته مساعد مخرج، مضيفًا: «ما يقال عيب في بلد يضم أم كلثوم وشادية وكل الأساطير العظيمة، نحن نستنكر تلك التصريحات، لا أعلم صاحبة الفيديو بصورة شخصية ولا يعلمها أحد من الزملاء، لكنها تبحث عن أي نوع من الجذب، ونحن بصدد اتخاذ إجراءات قانونية لردع هؤلاء الأشخاص الذين يعلقون على شماعة الفن كل مشكلة نفسية عندهم».

كان الاتحاد العام للنقابات الفنية (السينمائية والتمثيلية والموسيقية) -نيابة عن جموع فناني مصر- قد أبدى استنكاره وأسفه ورفضه التام للتصريحات غير اللائقة وغير المسئولة الواردة في أحد الفيديوهات المدسوسة لأهداف غير مهنية لمطربة أتاحت لها أحد القنوات وبصورة تتنافى ومبادئ العمل الاعلامي فرصة لاطلاق أحكام عامة دون براهين ودون وقائع ودون أدلة.

وقال الفنان عمر عبد العزيز رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية في بيان له: “إن هذا الفيديو وبشكل ضمني من شأنه التشهير بسمعة فنانات مصر وعبقرياتها التي فازت بالنصيب الأكبر من الألقاب المشرفة عبر تاريخ الفنون الحديثة مثل كوكب الشرق وسيدة الشاشة العربية وسيدة المسرح العربي وهذا على سبيل المثال لا الحصر”.

وتابع: “لقد سعت الفنانة إلى تحقيق الشهرة و (التريند ) دون الالتفات لقيم الولاء والانتماء لهذا الوطن الذي شهد مولد الفن والثقافة على وجه الآرض منذ آلاف السنين”.

واختتم رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية حديثه قائلا: “سوف يستخدم اتحاد النقابات الفنية حقه في تقديم بلاغات رسمية للجهات المعنية لتتخذ إجراءات حاسمة في مواجهة كل من تسول له نفسه أنه يستطيع نشر أحاديث عامة عن وقائع غير محددة دون أي أدلة أو براهين لتحقيق مكاسب على حساب سمعة مصر بإهانة الفن وصناع الفنون الذين يقومون بدور الظهير الثقافي لقضايا الوطن والمواطنة من خلال الأعمال التي تزرع القيم النبيلة في وجدان الجماهير”.




المصدر