fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

أشرف زكي عن تصريحات دينا حسين: هدفها لفت الأنظار.. وإجراءات قانونية ضدها

356

شن نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، هجومًا على التصريحات المسيئة لسمعة فنانات مصر، والتي صدرت من إحدى الفنانات المغمورات على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، في إشارة للفنانة دينا حسين.

وقال أشرف زكي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج “مصر جديدة” عبر قناة “etc”، مساء اليوم الثلاثاء: “مش عاجبك المهنة سيبيها واطلعي مثلي بره البلد”.

اقرأ أيضاً| المطربة صاحبة الفيديو المسيء: المقطع المتداول يعود تاريخه للعام الماضي

ونفى أشرف زكي، معرفته بالفتاة التي ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي تهاجم مصر، متابعًا: “هناك إجراءات قانونية سيتم اتخاذها ضد هذه الفتاة، لأن تصريحاتها غير مسؤولة بها اتهام وتشهير ضد البلاد”.

وذكر نقيب المهن التمثيلية: “مصر أنجبت رموزا كبيرة مثل شادية وأم كلثوم، وما قيل عن الفن المصري، هدفه لفت الأنظار على حساب سمعة البلاد”.

كان الاتحاد العام للنقابات الفنية (السينمائية والتمثيلية والموسيقية) -نيابة عن جموع فناني مصر- قد أبدى استنكاره وأسفه ورفضه التام للتصريحات غير اللائقة وغير المسئولة الواردة في أحد الفيديوهات المدسوسة لأهداف غير مهنية لمطربة أتاحت لها أحد القنوات وبصورة تتنافى ومبادئ العمل الاعلامي فرصة لاطلاق أحكام عامة دون براهين ودون وقائع ودون أدلة.

وقال الفنان عمر عبد العزيز رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية في بيان له: “إن هذا الفيديو وبشكل ضمني من شأنه التشهير بسمعة فنانات مصر وعبقرياتها التي فازت بالنصيب الأكبر من الألقاب المشرفة عبر تاريخ الفنون الحديثة مثل كوكب الشرق وسيدة الشاشة العربية وسيدة المسرح العربي وهذا على سبيل المثال لا الحصر”.

وتابع: “لقد سعت الفنانة إلى تحقيق الشهرة و (التريند ) دون الالتفات لقيم الولاء والانتماء لهذا الوطن الذي شهد مولد الفن والثقافة على وجه الآرض منذ آلاف السنين”.

واختتم رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية حديثه قائلا: “سوف يستخدم اتحاد النقابات الفنية حقه في تقديم بلاغات رسمية للجهات المعنية لتتخذ إجراءات حاسمة في مواجهة كل من تسول له نفسه أنه يستطيع نشر أحاديث عامة عن وقائع غير محددة دون أي أدلة أو براهين لتحقيق مكاسب على حساب سمعة مصر بإهانة الفن وصناع الفنون الذين يقومون بدور الظهير الثقافي لقضايا الوطن والمواطنة من خلال الأعمال التي تزرع القيم النبيلة في وجدان الجماهير”.




المصدر