fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

بين “الشو والحقيقة”.. فنانون أثاروا ضجة بإعلان اعتزالهم الفن آخرهم أدهم نابلسي

429

أثار المطرب الأردني أدهم نابلسي، جدلاً واسعاً وذلك عقب إعلانه باعتزاله للغناء وتفرغه للعبادة، وأصبح اسمه حديثاً لمواقع التواصل الاجتماعي وتصدر جميع التريندات.

أكد أدهم نابلسي، أن قرار اعتزاله نابع من دوافع عقائدية لاقتناعه أن مشواره الفني لا يرضي الله، ولا يتفق مع أهداف وجود الإنسان على الأرض.

وترصد “بوابة الفن اليوم”، في السطور التالية فنانين أثاروا ضجة بإعلان اعتزالهم الفن.

1- شيرين:

تعد المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب على رأس الفنانين الذين أعلنوا الاعتزال، ثم العودة خلال أيام قليلة، فأعلنت الفترة الماضية عبر تسجيل صوتي لها اعتزالها العمل الفني نهائيًّا والتفرغ لتربية ابنتيها، ثم سرعان ما عادت للحياة الفنية وتراجعت عن القرار بعد 4 أيام فقط من اعتزالها في رسالة صوتية منها تلبية لرغبة الكثيرين من زملائها وكذلك جمهورها.

قرار شيرين وتراجعها خلال ساعات جعل البعض يعتبر أن الغرض منه كان “دعائيًّا” بالأساس، بعد موجة من الشائعات حول زواجها من أحد رجال الأعمال الذي اشترط اعتزالها الغناء، واستجابتها لنصائح زميلها الفنان فضل شاكر الذي سبقها في اعتزال الغناء والاكتفاء بالأناشيد الدينية.

2- ساندي:

ساندي أحدثت ضجة فاقت شهرتها بعد إعلانها قرار اعتزال الفن نهائيًا عبر صفحتها على موقع” فيس بوك”، مؤكدة أنها تتعرض لضغوط نفسية كبيرة لم تفصح عنها، ومتمنية من الله المغفرة والتوبة.

المفاجأة أن المطربة الشابة ظهرت في أحد البرامج التلفزيونية لتعلن أنها متزوجة سرًّا من مدير أعمالها منذ 8 سنوات، وأنه هو وحده المسؤول عما كتب عبر صفحتها بعد طلبها الطلاق منه، متسائلة كيف ستعتزل وهي تعد لألبوم غنائي جديد؟

3- حنان ترك:

أثارت جدلًا كبيرًا عندما قررت عام 2003 الاعتزال وارتداء الحجاب بعد أن كانت نجمة من نجمات الصف الأول في السينما والدراما التلفزيونية، لكنها سرعان ما عادت إلى التمثيل مرتدية الحجاب في أكثر من عمل فني يتناسب مع قرارها بالاحتشام، لكنها ودون مقدمات أعلنت الاعتزال نهائيًا على الهواء مع الإعلامي نيشان في أحد البرامج الحوارية، وتظل حنان حتى الآن على قرارها بعد أن قررت التفرغ لأبنائها وإدارة بعض المشروعات التي تمتلكها.

4- شاهيناز محمود:
بعد مرور ما يقرب من 8 سنوات، على اعتزال المطربة شاهيناز نجمة برنامج “ستار ميكر” الفن، وارتداء الحجاب والابتعاد عن المجال بشكل نهائي، إلا أننا فوجئنًا بعودتها، وطرحت أغنية جديدة “شكرا أوى”.

5- حسن يوسف:
اعتزال الفنان حسن يوسف الفن عام 1990، مبتعدا عن مجال الفن والدخول في الحياة الدينية، وبعد غياب 13عام، عاد مرة أخرى إلى الفن والأعمال الدرامية وقدم مسلسل “إمام الدعاة” ومسلسل “زهرة وأزواجها الخمسة”.

6- حلا شيحة: 

أثارت ضجة كبيرة بإعلان إعتزالها بعد زواجها من الداعية معز مسعود، وطالبت الفنان تامر حسني بحذف أي مشاهد لا تليق بها في فيلمها الأخير “مش أنا”.




المصدر