fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

انطلاق فعاليات الأسبوع الثاني للمسرح المتنقل في ساقلته بسوهاج

193

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة  فعاليات المسرح المتنقل بفرع ثقافة سوهاج بإقليم وسط الصعيد الثقافى، وذلك حرصا على تحقيق العدالة الثقافية في قرى حياة كريمة، حيث نظم الفرع المرحلة الثانية من المسرح المتنقل بساقلته بسوهاج. 

بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري، وتلاوة من آيات القرآن الكريم للطالب إسلام، ثم كلمة الترحيب   الدكتور أحمد الديب رئيس مجلس إدارة مدارس تكنولوجي سكول الخاصة بساقلته عن مبادرة حياة كريمة وإنجازاتها في مركز ساقلته، أعقبها كلمة مدير عام فرع ثقافة سوهاج.

كما أقيمت محاضره بعنوان “قيم التسامح بين المجتمع المصرى” حاضرها الدكتور محمد عويس والذي تحدث عن تعريف القيم الإيجابية والتسامح وأهمية تعزيز القيم والتسامح في المجتمع المصري، أعقبها أمسيه شعرية قدم فيها كلا من الدكتور طلعت المغربى، عبدالناصر عبدالمولا، عطيه عبدالجواد العديد من القصائد الشعرية تتنوع بين الفصحى والعامية.

تلاها عرض فني  لفرقة سوهاج للموسيقى العربية، حيث قدمت كوكتيل من أغانى الطرب الأصيل  والأغاني الوطنية  بقيادة المايسترو خالد حبشي.

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة  الإنشاد الدينى بسوهاج بقيادة  خالد حجو حيث قدمت الفرقة أغانى المدح النبوي والأغاني الدينية منها “طير الحمى، و كم ناشد المختار ربه،  يا إمام الرسل يا سندي، قمر سيدنا النبي”، بجانب ورشة فنون تشكيلية ورسم على الوجوه،  وسباق معلومات.




المصدر