fbpx
رئيس التحرير ( اسلام عبيد )
موقع الفن الرائد في مصر والعالم العربي

فتح باب التقديم للدورة الجديدة من مهرجان المسرح التجريبي في 2022

75

كشف رئيس د.جمال ياقوت رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ28، خلال حفل الختام الذي أقيم بالمسرح الكبير في دار الاوبرا المصرية، عن فتح باب التقديم للمشاركة في دورة العام القادم للمهرجان، اليوم 19 ديسمبر، حيث تقام الدورة الـ29 في الفترة من 1 لـ11 سبتمبر 2022.

وأضاف ياقوت، أن محور الدورة الجديدة ستدور حول” التجريب والتطور التكنولوجي” ليثير التساؤل حول مدى استفادة المسرح من التكنولوجيا وكل تأثيراته الإيجابية والسلبية.

 وأعرب عن امتنانه لدعم وزير الثقافة د. إيناس عبد الدايم في خروج هذه الدورة بالشكل الذي يتناسب مع اسم مصر، موضحا: “قدمنا في هذه الدورة عدد من المشاريع الجديدة أهمها مشروع نادي المسرح التجريبي الذي جعل المسرح  يطوف في عدد كبير من المحافظات، وكذلك تنفيذ المهرجان لأول مرة معرض التصميمات الطليعية، وأيضاً التحضير لتنفيذ شبكة المهرجانات المسرحية العربية الذي يهدف لوضع استراتيجيات تطوير المسرح”.

وانطلقت الدورة الثامنة والعشرون من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، 14 ديسمبر وتختتم 19 ديسمبر 2021، والمهرجان يقام برعاية وزيرة الثقافة الدكتور ايناس عبد الدايم وتتشكل لجنته العليا من: الدكتور جمال ياقوت رئيسًا، الدكتور محمد عبدالرحمن الشافعي، الفنان سعيد قابيل، مديرا المهرجان، وعضوية: الدكتورة هدى وصفي، الدكتور أبو الحسن سلام، الدكتور أيمن الشيوي، الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر والفنان حازم شبل، وتم تكريم د. جمال ياقوت رئيس مهرجان القاهرة.

أقرأ أيضاً – «معمل البحر الأحمر» يفتح أبوابه للمتقدمين الجدد في هذا الموعد




المصدر