سنقضى بالفن على الإرهاب والتطرف

صرح الفنان أحمد عبد الله أن الفن هو الوسيلة الأهم للقضاء على الإرهاب والتطرف وخاصة بعد ما توغل الخلل الثقافى فى المجتمع كما أن الفن يساهم في القضاء على الارهاب لأنه يوضح للجميع المعنى الحقيقي للدين وانه ليس مجرد طقوس بل اخلاق يجب ان نتحلى بها .
وقال الفنان أحمد عبد الله أن مؤشر الفن بدأ فى الصعود مرة أخرى بعدما هبط لسنوات عديدة أدى لعدم قيام الفن بدوره في محاربة الارهاب خاصة أن الاعمال التليفزيونية كانت تقدم نصوصا تهدر تقاليد المجتمع .

وأضاف عبد الله أن الفن له طبيعة إنسانية تعمل على نبذ العنف والتطرف وتقدس الحياة والسلام والحوار ولذلك يجب تفعيل دور الفن في التصدي لبعض الأجندات الخارجية التي تعمل على اللعب بعقول الشباب  كما أن دور الفن لا يقل عن دور التعليم والرياضة وغيرهما من وسائل يجب توظيفها في مكافحة الإرهاب.

وأكد الفنان أحمد عبد الله انه اذا أردت أن تتعرف على هوية شعب فعليك أن تتعرف على فنونه وثقافته فإذا كانت حالة الفن فيه متدهورة ستجد تدهور عام فى المجتمع والعكس صحيح , وللفن قوة وتأثير في تقويم السلوك البشري فلا يمكن أن نري من يحمل آله موسيقية أو محب للفنون يحمل سلاحا ويمكن للفن أن يواجه هذا التطرف من خلال بناء الإنسان .