حفل توقيع كتاب دورة حياة مشروع الشرق الأوسط الكبير للدكتورة ضحي المغازي

إصدارات اطلس للنشر والإنتاج الإعلامي بجناح الدار بجوار باب 10 و11 ضمن فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب و يقدم هذا الكتاب تجربة أنثروبولوجية إعلامية مصرية بعنوان (دورة حياة مشروع «الشرق الأوسط الكبير») بداية بقصتها زماناً ومكاناً، وما صاحبها من متغيرات وتغيرات، وكيف استقرت الباحثة على إجراء التجربة على الرغم من العقبات التى واجهتها.

ولقد انشغلت الباحثة أعواماً على إجراء التجربة للوصول بها إلى كيان علمى، ممكن قراءته ونقده وتقييمه. ويعود طول المدة الزمنية إلى عوامل متعددة وكثيرة ومتشابكة ومتداخلة معاً، فمن أهم هذه العوامل ما يأتى:

الأول: أن التجربة فريدة فى التراث الأنثروبولوجى، حيث لم تجد الباحثة فى هذا التراث نموذجاً للتجربة تقتدى به وتحذو حذوه من أجل ادخار الجهد واختزال الوقت.

والعامل الثانى: التلازم فى الوجود بين الحديث عن المشروع فى الرسالة الإعلامية المصرية، وبين الحماسة العلمية لإجراء التجربة، والجرأة البحثية لنشرها فى كتاب، فقد بدأت الباحثة بحماسة كبيرة فى إجراء التجربة، مع أقتناع أكبر فى نشرها، وذلك عندما شكل الحديث عن المشروع الأمريكى رسالة ثقافية يومية على صفحات الأهرام على مدى سبعة أشهر من يناير إلى يوليو 2004.

والجدير بالذكر ان الدكتورة ضحي المغازي استاذ مساعد دكتورة بكلية البنات جامعة عين شمس ويقع الكتاب في اربع اجزاء تم طرحها كاملة بالمعرض

%d مدونون معجبون بهذه: